ولد محمد لقظف يدعو سكان أمرج إلى ضرورة وحدة الصف ونبذ الخلافات لإنجاح الانتخابات

27. نوفمبر 2022 - 17:59

عقد معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، السيد مولاي ولد محمد لقظف، الليلة البارحة في مدينة أمرج اجتماعا ضم منتخبي وأطر ووجهاء هذه المقاطعة.

واستعرض معالي الوزير خلال المحطة السادسة من زيارة التفقد والاطلاع التي يوديها حاليا لولاية الحوض الشرقي الجهود المقام بها لتحسين الظروف المعيشية للساكنة وللتغلب على النواقص التي تعيق مسيرة التنمية في البلاد، مبرزا اهتمام رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بهذه المقاطعة نظرا للمقدرات التي تتوفر عليها ولقدرتها على مسايرة جهود التنمية.

وركز معالي الوزير على ضرورة وحدة الصف ونبذ الخلافات لإنجاح الانتخابات المقبلة التي هيئت لها كافة الظروف لضمان شفافيتها ونزاهتها خاصة ما يتعلق بمخرجات الحوار كاعتماد لجنة انتخابات توافقية واعتماد قرار النسبية لضمان التنوع في الهيئات المنتخبة.

وأشار إلى أن وضعية التعليم بالمقاطعة ومستويات التلاميذ تتطلب بذل المزيد من الجهود من طرف الدولة والفاعلين ورابطات آباء التلاميذ للرفع من واقع المنظومة التعليمية ومخرجاتها على مستوى المقاطعة.

وبين معالي الوزير أن فخامة رئيس الجمهورية غير راض عن مستوى تقدم الأشغال في بعض المشاريع نظرا لحرصه شخصيا على متابعتها وضرورة الإسراع في تنفيذها لصالح التنمية القاعدية.

وطمأن معالي الوزير المواطنين في هذه المقاطعة بأن جميع المشاكل التي تمت إثارتها والمطالب التي تقدموا بها سيتم إيصالها بأمانة وإيجاد حلول لها.