ثقافة

تونس.. تفاقم أزمة القضاة المعزولين رغم صدور حكم لصالحهم

16. أغسطس 2022 - 7:30

تفاقمت،أزمة القضاة المعزولين في تونس، بعد ما طالبت وثيقة حكومية بمنع القضاة الذين أنصفهم القضاء الإداري من مباشرة مهامهم في خطوة تصعيدية جديدة من وزارة العدل.

أم تقتل ابنها خنقا وتلقي جثته أمام المنزل

15. أغسطس 2022 - 5:34

قتلت أم ليبية ابنها خنقًا بمساعدة ابنتها وابنها الآخر وألقت جثته أمام منزلهم في مدينة بنغازي شرق البلاد.
طو
وقالت مديرية أمن بنغازي في بيان، إن بلاغًا ورد من شقيق المجني عليه أفاد خلاله بأنه عثر على جثة شقيقه أمام منزلهم.

“شنقيتل” تعزي الرئيس التنفيذي لشركة سوادتل في وفاة ابنه

12. أغسطس 2022 - 12:33

تعزية
قال الله تعالي” وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ” صدق الله العظيم .

كيفة : إفتتاح معرض متنقل للمناطق الرطبة الطبيعية في موريتانيا

10. أغسطس 2022 - 10:40

شهدت دار الشباب في مدينة كيفه يوم امس إفتتاح المعرض المتنقل للمناطق الرطبة الطبيعية في موريتانيا والذي يضم 30 صورة من مختلف هذه المناطق.

لقاء في نواكشوط حول اخلاقيات مهنة كاتب الضبط وكيفية تطوير أدائهم

9. أغسطس 2022 - 18:23

اطلقت وزارة العدل صباح اليوم الثلاثاء في نواكشوط أعمال ورشة تكونية حول أخلاقيات مهنة كاتب الضبط، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للإنماء.

القط "البطل" ينقذ الطبيب المتقاعد من السرقة والتهديد

6. أغسطس 2022 - 3:49

القطط معروفة أنها تجلب الراحة للبعض، فهي طيبة المعشر ولطيفة السلوك، لكن هذا ليس كل شيء، على الأقل بالنسبة إلى قط جراح متقاعد في الولايات المتحدة.

وذكر فريد إيفريت (68 عاما)، جراح الفم والوجه والفكين المتقاعد، أن قطته تمكنت من حمايته من سرقة وشيكة باستخدام السلاح، بحسب ما أوردت وكالة "أسوشيتد برس".

شاعران يرتلان قصيدهما في بيت الشعر - نواكشوط

5. أغسطس 2022 - 10:18

نظم بيت الشعر نواكشوط مساء أمس الخميس أمسية شعرية ضمن برنامج " تراتيل الأصيل"، أحياها الشاعران أيوب النجاشي ومحفوظ سيدي؛ وهما شاعران يختلفان في المجايلة والتجربة الشعرية ويتفقان في تمسكهما بالقصيدة العمودية أسلوبا للتعبير الشعري.

اجتماع اللجنة الوطنية للتوجيه والمنح في دورة خاصة بالتوجيه نحو الخارج ومؤسسات التميز

2. أغسطس 2022 - 18:05

اجتمعت صباح اليوم في مباني ادارة التوجيه والمنح، اللجنة الوطنية للتوجيه والمنح في الدورة الخاصة بالتوجيه نحو الخارج ومؤسسات التميز الوطنية
وتم خلال الاجتماع إسناد المنح ل 1094 طالبا موزعين بين الشعب الرياضية والعلمية والفنية، تم توجيههم نحو دول المغرب العربي والسينغال ومصر في التخصصات الطبية والهندسة..

وزير المياه : اتخذنا الإجراءات الاستعجالية لشفط المياه وتسيير تنقل المواطنين

2. أغسطس 2022 - 11:58

قال وزير المياه والصرف الصحي سيد محمد ولد الطالب أعمر إن الحكومة اتخذت جميع الإجراءات الاستعجالية لشفط المياه بهدف تيسير تنقل المواطنين، وإبعاد المواطنين عن أماكن الخطر بالإضافة إلى جدولة إجراءات أخرى لمؤازرة المتضررين ستبدأ عاجلا،

انواكشوط : بدء أعمال الاجتماع الوزاري حول التعليم في الساحل

1. أغسطس 2022 - 16:12

بدات صباح اليوم بالعاصمة نواكشوط، أعمال الطاولة المستديرة لوزراء التعليم في دول الساحل، لمتابعة التزامات قمة نواكشوط حول التعليم في منطقة الساحل، تحت عنوان "ساحل الغد يتأسس في مدرسة اليوم".

الصفحات