آراء

ليس من أخلاقنا الكذب و السب أو الانفعال

خميس, 05/13/2021 - 10:46

ليس من أخلاقنا الكذب و السب أو الانفعال

ولد عبد العزيز يمثل أمام قطب التحقيق بمحكمة نواكشوط الغربية

اثنين, 05/10/2021 - 13:32

من المقرر ان يمثل الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز امام قطب التحقيق في الجرائم الاقتصادية والمالية بمحكمة نواكشوط الغربية، الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز يوم غد الثلاثاء.

وتسلم فريق دفاع الرئيس السابق الاستدعاء هذه المرة قبل 48 ساعة من تاريخ المثول من أجل الاستجواب بخصوص تهم فساد وجهتها له النيابة

رئيس البرلمان "ولد بايه "يدين بشدة انتهاك حرمة ثالث الحرمين الشريفين

أحد, 05/09/2021 - 07:23

عبر رئيس البرلمان الموريتاني النائب الشيخ أحمد بايه؛عن إدانته بشدة لما وصفه في تغريدة على حسابه في تويتر “اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين الفلسطينين،وانتهاك حرمة ثالث الحرمين الشريفين “.

وقال رئيس البرلمان إن ما حصل يعتبر ” تحد سافر لمشاعر المسلمين وخرقا للقانون الدولي ومبادئ حقوق الإنسان .”

أول تعليق من اعضاء الحكومة على انتقاد الرئيس لهم في مجلس الوزراء

خميس, 05/06/2021 - 12:49

قال وزير العدل محمد محمود بن الشيخ عبدالله بن بيه إن ما تم تداوله الليلة البارحة بخصوص انتقاد رئيس الجمهورية لأداء الحكومة، مجرد إشاعات.

وأضاف أن الوزير الأول أكد ثقة الرئيس التامة، في الحكومة، مبينا أن انسحابه من اجتماع مجلس الوزراء أمس تم بعد انتهاء جدول أعمال المجلس.

الرئيس غزواني والخيارات المتضاربة / محمد المختار ولد محمد فال

ثلاثاء, 05/04/2021 - 13:49

تابعت اليوم برنامجا بثته قناة "العربي"، تمحور حول الانقلابات وحكم العسكر في موريتانيا، استضاف شخصيات موريتانية، تفاوتت في الموضوعية والقدرة على تحليل الواقع، لأسباب جلية ومفهومة للمتابع المحلي للشأن العام.. برنامج سعى إلى تقييم "حكم العسكر" في موريتانيا واستشراف مستقبله في البلد.

غزواني : أثمنُ دور الصحافة في نقل الحقائق والمساهمة في صون التعددية الفكرية

اثنين, 05/03/2021 - 11:00

غرد الرئيس محمد ولد الغزواني على صفحته في تويتر بمناسبة الثالث مايو مقدما التهانئ لكافة منتسبي مهنة الصحافة، ومثمنا عاليا ما وصفه بـ"الدور الذي يقدمونه في نقل الحقائق وإنارة الرأي العام والمساهمة في صون التعددية الفكرية

كما ثمن عاليا دور الصحافة في "تكريس قيم المهنية والصدق والمسؤولية".

العشرة الأواخر.. و الإتجاه الآخر! / القصطلاني سيدي محمد

اثنين, 05/03/2021 - 10:06

ها قد أطلت علينا العشر الأواخر من رمضان ؛ خواتم الشهر الفضيل (و الأعمال بخواتمها) ؛ و مظنة ليلة تساوي عمرا كاملا(83سنة)؛ فأين نحن فيها؟

ما إن تدخل العشر حتى يصبح الحديث عن السوق و التسوق هو الشغل الشاغل

و تبدأ معركة الصرف الكبرى تسيطر على تفكير معيلي الأسر

حتى أنه على إثر تلك المعركة الضروس قد تتفكك الاسر.

جهة نواكشوط تستضيف الصحفيين على مائدة إفطار بمناسبة العيد الدولي للصحافة

أحد, 05/02/2021 - 20:24

تستضيف جهة نواكشوط هذه اللحظات كوكبة من الصحفيين الموريتانيين ومديري المؤسسات الاعلامية بمقرها بالعاصمة نواكشوط على مائدة إفطار بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يخلد كل عام في الثالث من مايو وذالك لتذكير الحكومات بضرورة الوفاء بتعهداتها تجاه حرية الصحافة، ويتيح للعاملين في وسائل الإعلام فرصة التوقّف على قضايا حرية الصحافة والأخلاقيات المهنية.

تكانت ولعصابه لمن تكون الغلبة؟ / أمم ولد عبد الله

أحد, 05/02/2021 - 13:10

ما إن صرح وزير التعليم العالي والناطق باسم الحكومة؛ في مؤتمره الأخير بنقل مشروع جامعة تجكجة بسبب ندرة المياه إلى مكان آخر تتوفر فيه المعايير اللازمة ؛ حتى بادر مدونون من لعصابه للمطالبة بنقلها إلى كيفه باعتبارها ثاني أكبر ولاية في الوطن من حيث الكثافة الديموغرافية بعد العاصمة.

شركة شنقيتل تعلن عن رغبتها في التعاقد مع موزعين لمنتجاتها (تفاصيل)

جمعة, 04/30/2021 - 12:26

أعلنت شركة شنقيتل رغبتها في التعاقد مع موزعين لمنتجاتها (وكلاء) و ذلك للعمل في بيع و توزيع بطاقات الشحن، الرصيد الالكتروني، شرائح الدفع المقدم، وكذلك أي منتجات اتصال اخرى ترغب الشركة في بيعها و توزيعها.

الصفحات

تابعونا