آراء

سلطة المجتمع، وسلطة الدولة / محمد ولد سيدي

جمعة, 04/09/2021 - 07:44

هناك كيل بمكيالين لدى بعض المنظمات الحقوقية التي تنشط في مجال حقوق الإنسان، وهذا ما رسخ في الذهنية العالمية أن العبودية ترتبط بلون واحد، وجنس واحد في المجتمع الموريتاني، والحقيقة أن العبودية، ك ممارسة،وإذلال، لايوجد منها إلا " آثار " ،تلكم الآثار، تتقارب حينا، وتتشعب أكثر في المكون الشعبي مع تتعدد أجناسه، وألوانه...
أوجه الخلاف،،،،

ولد محم :شرط التنافس بين الساسة هو نظافة الكف ثم نظافة الخطاب.

خميس, 04/08/2021 - 11:19

وصف الرئيس السابق لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية سيدي محمد ولد محمد حديث الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز خاصة منه مايتعلق بمعارضته وأغلبيته التي دعمته حتى نهاية مأموريته الثانية بالمراهقة السياسة المتأخرة مؤكدا انها لا تناسبه مطلقا وتكشف أكثرَ كم تهون العشرة عنده، وكيف لا يكون للعهد أي معنى لديه.

الاستثمار في الثروة الحيوانية خطوة على الطريق الصحيح !!

اثنين, 04/05/2021 - 03:24

لا يخفي على أحد أهمية الثروة الحيوانية في تأمين سبل العيش و الإستجابة المستديمة للأمن الغذائي ، حيث يتسارع نمو الطلب على منتجات الثروة الحيوانية و إنتاجها على مستوي العالم ، اليوم بفعل النمو السكاني المتزايد و إرتفاع الدخل و التغيرات التي تشهدها أساليب العيش و الأنماط الغذائية المختلفة .

قيادي بارز في تواصل يشيد بسياسة وانجازات الرئيس "غزواني"

سبت, 04/03/2021 - 08:36

قال القيادي بحزب تواصل محمد غلام الحاج إنه في ظل ما وصفها ب" أجواء الشحن والاستعجال والبحث عن قطف الثمار قبل أوان نضج الخطط واكتمال البرامج .. يُغفل البعض عن سهو أو عمد، أخبارا مهمة تشي بالجدية في توجه السيد رئيس الجمهورية نحو الطبقات المسحوقة".

العدل المحض في الاسلام لكن أهله مقصرين...(رأي حر)

خميس, 04/01/2021 - 09:24

إن تقصيرنا في عرض جوهر التدين ومعنى العبادة الحقيقي الذي هو حسن إسلام الوجه لله وبمعنى آخر العيش وفق مقاصد الشرع وأداء الحياة في تكيف وانسجام معه، أفسح المجال لأصحاب التصورات البائدة والعوراء من الحسن إلا ما أقتبسه الغرب من قيمنا ودنسه بلوثة وثنيته.

ماريا لادجي تراوري: إحباط محاولة زعزعة فرع اتحاد الصحافة الفرانكوفونية في موريتانيا

أربعاء, 03/31/2021 - 08:12

قالت رئيسة الفرع الموريتاني للاتحاد الدولي للصحافة الفرنكوفونية UPF، الإعلامية والحقوقية ماريا لادجي تراوري إن اتحادها هو المعترف به من طرف السلطات الموريتانية وذلك من خلال الاعتماد الأول والذي يحوي ملفه توقيع الأمين العام الدولي السابق للاتحاد ونائب الرئيس الدولي الحالي المنتخب في العام 2018، خلال الاجتماع السابع والأربعين المنعقد بأرمينيا وتم تجديد

رئيس البرلمان يهنئ المنتخب الوطني على التأهل التاريخي للمرة الثانية

ثلاثاء, 03/30/2021 - 17:10

غرد رئيس البرلمان الشيخ ولد بايه في حسابه على تويتر معبرا عن تهنئته للمنتخب الوطني على الفوز الذي انتزعه اليوم خارج الديار على وسط إفريقيا.

وقال ولد بايه في تغريدة نشرها على تويتر إن الفوز تحقق في ظروف مناخية صعبة وهو الفوز الذي يؤهلهم مباشرة وللمرة الثانية على التوالي لخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم "الكامرون 2021".

زيارة تمبدغة..الطموحات والآمال المرجوة من زيارة رئيس الجمهورية

اثنين, 03/29/2021 - 05:34

تمبدغة هي تلك المقاطعة النائية نسبيا عن العاصمة حيث تبعد حوالي الألف كيلومتر وهي إحدى مقاطعات الحوض الشرقي وقد تأسست مطلع القرن العشرين حسب الروايات التاريخية الموثقة عن المدينة،

نريد ملابس سياسيه جديده / د.محمدعالي الهاشمي

أربعاء, 03/17/2021 - 05:57

أبتسم ايها النظام الفاسدالاعرج في بلادنا, الكل اقسم ان يسّرق الوطن بإسم الشرعيه, وان يخون الوطن بإسم حقوق الانسان , وأن يقتل الشعب جوعا بإسم الاقلاع الاقتصادي, وأن يمارس لعبة السرقه و الأختلاس والأبتزاز والفساد, وبيع الضمير, ونهب ثروات الوطن بإسم العداله الاجتماعيه, وممارسة اقذر الأدوار الأنتهازية والصبيانية واللااخلاقية وتدوير اللصوص والمفسدين بإس

وجــــاءوا عــــلى قميصــه بــــدم كـــــذب / سيدي أمبارك ببات

ثلاثاء, 03/16/2021 - 08:03

يقول الله تبارك وتعالى في كتابه الكريم ( وإذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل ) .

يعتبرالعدل من القيم الإنسانية التي حث عليها الإسلام وجعل إقامته هدفا لجميع الرسلات السماوية فبالعدل ارسل الله الرسل وأنزل الكتب ، كما قامت الأرض والسماوات بالعدل .

الصفحات