آراء

رابطة علماء وأئمة ودعاة الساحل تدعو إلى إدخال دليل الممارسات السليمة فى المنهاج التربوية للدول.

جمعة, 09/13/2019 - 11:33

نواكشوط. (موريتانيا الحدث)-دعت رابطة علماء ودعاة وأئمة دول الساحل إلى ضرورة اعتماد دليل الممارسات السليمة لتدريس مادة التربية الدينية فى مواجهة الغلو والتطرف العنيف.

رئيس الجمهورية يلتقي نائب رئيس تيار "راشدون".(تصريح صحفي)

خميس, 09/12/2019 - 11:28

شرفني فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يوم أمس الثلاثاء بلقاء أخوي ضمن اللقاءات التي أجراها مع قادة الأحزاب والكتل السياسية الداعمة لبرنامجه.
وقد كانت اللقاءات إنجازا لوعد فخامته ضمن البرنامج الانتخابي الذي اختاره الشعب الموريتاني على أساسه، بإدارة البلاد عن طريق التشاور البناء والانفتاح على مختلف الطيف السياسي الوطني.

دعوة إلى تأسيس مجلس أعلى للصحافة (رأي حر)

أربعاء, 09/11/2019 - 16:21

في ظل غياب المفهوم الصحيح لممارسة مهنة الصحافة في بلادنا، وعدم احترام أخلاقياتها ،وتفشى الفوضى العارمة فيها لضعف فى التنظيم  وتعطيل لشروط الممارسة التي يعرفها قطاع الصحافة المستقلة  بشكل خاص ،وكذلك  الرتابة وغياب الرؤية المواكبة لمتطلبات الإعلام الجديد التي تجتاح مؤسسات الخدمة العمومية  كل ذلك يتطلب حلا سريعا وجادا يعيد للصحافة مصداقيتها وينصف روادها

بن بيه....المجتهد ورائد الإصلاح . (رأي حر)

اثنين, 09/09/2019 - 02:14

منذ أربعين عاماً و أكثر يعمل الشيخ الجليل عبدالله بن بيه من أجل سلامة الدين و سلام العالم.

الإعلامي “تقي الله” ثلاثة عقود من العطاء وصديق شخصي للرئيس غزواني

أربعاء, 09/04/2019 - 19:32

رغم كل رصيد العميد تقي الله الأدهم المهني والأخلاقي ورغم المستوى العلمي..،  ورغم أن الرجل خدم الوطن من خلال مهنة المتاعب ما يربو على ثلاثة عقود من الزمن ..، فقد تمت إقالته بجرة قلم.
كان الجميع ينتظر، أن يمنح تقي الله الأدهم دكتوراه فخرية وأن يكرم عبر شاشة خدمها قبل أن يعرفها من يتولون أمرها اليوم..

اتسونامي غزواني انطقَ ولد حدّمين!

ثلاثاء, 09/03/2019 - 13:21

حالة التململ والارتباك الذي أصاب بعض رموز النظام المنصرف، حتى قبل وأثناء الحملة الرئاسية رغم تمظهرهم بدعم الرئيس المنتخب تارة وإفراطهم في التأكيد على أن النظام باقٍ وخروج عزيز من الواجهة مجردُ استراحة محارب، تعززت بالتصريح بدل التلميح وظهر بعضها للعلن وإن على استحياء.

ماليزيا تكرم رئيس منتدى تعزيز السلم (شيخُ السَّلام) بجائزة العام الهجري

أحد, 09/01/2019 - 10:38

بمناسبة العام الهجري الجديد، وتكريما لعلماء المسلمين المؤثرين في العالم الإسلامي منح ملك ماليزيا السلطان عبد الله رعاية الدين المصطفى شاه جائزة العام الهجري لمعالي العلامة عبد الله بن بيه، وهي أعلى جائزة تمنحها ماليزيا لعلماء المسلمين ذوي التأثير الإيجابي في العالم، و قد حضر هذا التكريم معالي رئيس الوزراء الماليزي مهاتير محمد و عدد من الشخصيات الديني

ارقام مخيفة عن حصيلة حوادث المرور خلال الشهر الجاري..

سبت, 08/31/2019 - 14:08

في تدوينة على صفحته في فيس بوك كشف الطبيب الرئيس في مستشفى حمد عن حصيلة الحوادث التي وقعت خلال الشهر الجاري وكتب احمد بلال ..

سفاح الغربية ......يعيث في تفرغ زينه سلبا ونهبا وترهيبا

جمعة, 08/30/2019 - 23:30

في وضح النهار جهارا نهارا وبثوب العابد ينتقي ضحاياه من النساء بعناية يبدأ بالسياسة والخوض فيها وانتقاد الرئيس الأسبق وما أنجز يساعده منظره بلونه الفاتح ولحيته التي بدأت توا بالظهور يتكلم وكأنه قديس الي أن يوهم فريسته أنها في مأمن وعندها ينقض عليها بعد أن يوصلها في طريقها الي مكان مهجور أحيانا يضربها ويأخذ ما بحوزتها ويحاول الاغتصاب في أحايين أخري

ما الذي بقي من حزب الإتحاد من أجل الجمهورية ..؟؟

اثنين, 08/26/2019 - 08:16

ما الذي بقي من حزب الاتحاد؛ إذا كان:
- رئيس اللجنة المؤقتة "يجر أكمامه" بين فركان وقرى جوهرة كوش؛ آمرج العامرة. ويتعمد إغلاق هواتفه، و"الهروب" عن مناطق توفر الشبكة. وذلك في لحظة سياسية محورية في حاضر ومستقبل البلاد.

الصفحات