منوعات

اختتام فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان نواكشوط للشعر العربي"(صور)

جمعة, 02/26/2021 - 09:18

وسط ارتياح كبير للنجاح الذي حققته نسخة المهرجان هذا العام بمد جسور التواصل مع شعراء العربية في دول جنوب الصحراء اختتمت مساء امس الخميس فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان نواكشوط للشعر العربي"، وذلك بمقر بيت الشعر – نواكشوط، وسط ارتياح كبير للنجاح الذي حققته هذه النسخة من المهرجان والتي مدت جسور التواصل مع شعراء العربية في بلدان الجنوب.

دعوات للتحقيق مع إعلامية اتهمت فنانة بنقل عدوى كورونا للراحل مشاري البلام

جمعة, 02/26/2021 - 07:47

طالب ناشطون كويتيون بالتحقيق مع إعلامية كويتية، بسبب المعلومات التي أثارتها بشأن إصابة الفنان مشاري البلام بكورونا قبل وفاته، واتهامها لإحدى الفنانات بأنها السبب في نقل العدوى له

وطالب الإعلامي الكويتي عبد العزيز اليحيى، باستدعاء الإعلامية الكويتية مي العيدان، للتحقيق معتبرا أنه بعد وفاة مشاري "أصبحنا أمام جريمة وجناية".

في أول حالة من نوعها.. ولادة كلب بست أرجل وذيلين

جمعة, 02/26/2021 - 07:29

ولد كلب بست أرجل وذيلين، في مستشفى نيل البيطري، في مدينة أوكلاهوما بالولايات المتحدة الأميركية، وأكد مالكه أن الجرو "سكيبر" بصحة جيدة.

وزير التهذيب يوضح المعايير التي اعتمدت لإختيار المعلمين مؤخرا

خميس, 02/25/2021 - 07:58

قال وزير التهذيب الوطني والتكوين التقني والإصلاح، الناطق الرسمي باسم الحكومة وكالة محمد ماء العينين ولد أييه إن المعايير التي اعتمدتها وزارة التهذيب في مسابقة اختيار المعلمين مؤخرا، أنطلقت من مبدأ أن كفاءة المعلم هي المرتكز الأساسي في العملية التربوية، وهو ما لا يتأتى إلا من خلال مراعاة نوعية الاكتتاب وجودة التكوين والطريقة التي ستمنح له بها شهادة ال

مهرجان نواكشوط للشعر العربي يتواصل بمقر بيت شعر نواكشوط

خميس, 02/25/2021 - 07:44

تميز اليوم الثاني من فعاليات الدورة السادسة من "مهرجان نواكشوط للشعر العربي" باستماع الجمهور إلى الأصبوحة الشعرية الأولى بمقر بيت شعر نواكشوط، والتي قدم من خلالها خمسة شعراء ثلاثة من موريتانيا وشاعران من مالي والنيجر تجاربهم الشعرية المتعددة الأغراض.

البيان الصادر عقب اجتماع الحكومة اليوم(تعيينات ومشاريع مراسيم)

أربعاء, 02/24/2021 - 18:45

اجتمع مجلس الوزراء يوم الأربعاء 24 فبراير 2021 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشاريع المراسيم التالية:

مأكولات تعزز من صحة قلبك وأخرى تضرّ به!..تعرف عليها ...

أربعاء, 02/24/2021 - 07:40

تتجدد خلايا الجسم كل 35 يومًا، ومعها تتغير وظائف الأعضاء، فتتأثر سلبًا أو إيجاباً، ويرتبط هذا التغير بنوعية النظام الغذائي الذي اتبعه الفرد خلال الفترة الماضية، مما قد يهدد صحة الأعضاء، ومنها: سلامة القلب.

اختصاصية التغذية سارة شقير قدمّت مجموعة من الأطعمة التي تحافظ على صحة القلب وأخرى تضر به

تناول هذه المأكولات

سخرية على مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا من صحفي مصري(صورة)

اثنين, 02/22/2021 - 13:28

سخر العشرات من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في موريتانيا من تصريحات مراسل قناة الزمالك احمد علي التي قال فيها إن سبب منع طائرة تقل بعثة النادي من " دخول موريتانيا هو حصول حرب أهلية" في إشارة إلى قصة طائرة نادي الزمالك التي حاولت عبور الأجواء الموريتانية دون ترخيص.

وظيفة "للرجال فقط" تثير غضبا في السعودية.... والسلطات تتدخل

اثنين, 02/22/2021 - 09:57

أثار إعلان عن وظائف "للرجال فقط" في السعودية ضجة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ونشرت مؤسسة أهلية إعلانا عن وظائف للرجال فقط، عبر حسابها في موقع "تويتر"، والمؤهل المطلوب "بكالوريوس في الإدارة والتسويق- دبلوم خدمة اجتماعية"، وخبرة في مجال إدارة المشاريع والبرامج المجتمعية".

بيرام في ضيافة الحزب الحاكم..هل هي بداية تقارب جديد؟

اثنين, 02/22/2021 - 07:54

أكدت مصادر إعلامية أن رئيس حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا اجرى مباحثات مطولة مع زعيم حركة إيرا النائب البرلمان بيرام ولد الداه ولد اعبيدي

الصفحات