تحقيقات

ولد بناهي: لن تكون هناك أزمة أعلاف وقد استوردنا حاجة البلاد منها

جمعة, 01/21/2022 - 07:08

قال وزير التنمية الحيوانية المرابط ولد بناهي إنه ان تكون هناك أزمة أعلاف، مردفا أن قطاعه استورد حاجة البلاد منها في الوقت المناسب.

واضاف ولد بناهي إن القطاع بدأ في توزيع الأعلاف في المناطق التي تحتاجها، وخصوصا في ولايات الشمال كولاية آدرار وتيرس الزمور وداخلت نواذيبو، والتي بدأ توزيع الأعلاف فيها منذ أشهر،

تسريبات مجلس الوزراء ..تعيين مدير حديد لميناء الصياديين التقليدين

خميس, 01/20/2022 - 18:53

اكدت مصادر عليمة ان مجلس الوزراء عيين خلال اجتماعه اليوم الخميس با مامادو عبد الله مديرا عاما لميناء الصيد التقليدي في نواذيبو المعروف بـ"ميناء خليج الراحة خلفا لمحمد فال ولد يوسف، الذي أوقفته شرطة الجرائم الاقتصادية قبل أيام هو وموظفين في المؤسسة بناء على تقارير للمفتشية العامة للدولة

احتجاجات في عدل بكرو ..وسط.حديث عن مقتل 4 مواطنين في مالي

خميس, 01/20/2022 - 15:41

شهدت مقاطعة عدل بكرو اليوم مظاهرات غاضبة نظمها عدد من سكان المدنية انتهت بوقفة مام المقار الإدارية بعد ان أغلق المحتجون السوق المركزى بالمدينة كردة فعل على شح المعلومات بشأن اختفاء أربعة من أبناء المقاطعة في الاراضي المالة

وزارة الطاقة والمعادن :سعر الغاز المنزلي يخضع لتعرفة المقوننة كالبنزين والديزل

خميس, 01/20/2022 - 12:54

قالت وزارة الطاقة والمعادن إن سعر الغاز المنزلي يخضع لتعرفة المقوننة تجعل منه سعرا ثابتا مثل ما هو الحال بالنسبة لأسعار المواد البترولية كالبنزين والديزل.

ونفتت الوزارة رفع سعر الغاز المنزلي، قائلة إن ماتداولته بعض وسائل الإعلام حول زيادة مفترضة في سعر قنينة الغاز المنزلي، "غير صحيح".

الحكومة تجتمع اليوم بعد عودة الرئيس ولد الغزواني من غامبيا

خميس, 01/20/2022 - 07:28

تجتمع اليوم الخميس الحكومة في القصر الرئاسي بنواكشوط برئاسة محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس الجمهورية الذي عاد مساء امس من غامبيا حيث شارك في حفل تنصيب رئيسها المنتخب بارو

السعودية: السجن لشخصيات نافذة بتهم الفساد بينهم سفير سابق

خميس, 01/20/2022 - 06:57

أعلنت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في السعودية صدور عدة أحكام قضائية ابتدائية بحق فاسدين، ومباشرتها عدداً من القضايا الجنائية خلال الفترة الماضية.

وأدانت المحكمة الجزائية بالعاصمة الرياض، كاتب عدل بجريمة الرشوة لحصوله على مبلغ 15 مليونا مقابل إصدار صك تملك أرض بطريقة غير نظامية، وصدر الحكم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات.

الرئيس التونسي يضع حدا لامتيازات المجلس الأعلى للقضاء

خميس, 01/20/2022 - 06:29

أصدر الرئيس التونسي، قيس سعيد، مرسوما يتعلق بتنقيح القانون الأساسي الخاص بالمجلس الأعلى للقضاء، ينص على وضع حد للمنح والامتيازات الممنوحة لأعضاء هذا المجلس

مشروب قد يقلل خطر الموت من السرطان إلى النصف!

خميس, 01/20/2022 - 06:18

يحدث السرطان عندما تتكاثر الخلايا التالفة بشكل سريع وغير منضبط. ويمكن أن يتسبب هذا في انتشار الأورام بسرعة إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ما يزيد من طبيعة المرض المميتة.

ويوفر تناول نظام غذائي صحي بعضا من أفضل الفرص لتجنب هذه الحالة. وثبت أن أحد المشروبات المشهورة يقلل من خطر الإصابة بالمرض إلى النصف.

بنت عبد المالك تشارك في طاولة مستديرة دولية حول مشكل المياه في إفريقيا.

أربعاء, 01/19/2022 - 18:38

شاركت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك اليوم الأربعاء بمكتبها عبر تقنية الاتصالا المرئي، في طاولة مستديرة دولية حول مشكل المياه في إفريقيا.

الفريق مسقارو يجري مباحثات مع سفير الاتحاد الاروبي بنواكشوط(صورة)

أربعاء, 01/19/2022 - 16:44

اجرى الفريق مسقارو ولد سيدي المدير العام للأمن الوطني صباح اليوم الأربعاء مباحثات خاصة مع السفير غويليم جونس سفير الاتحاد الاروبي بنواكشوط .

الصفحات

تابعونا