ثقافة

مشروب قد يقلل خطر الموت من السرطان إلى النصف!

خميس, 01/20/2022 - 06:18

يحدث السرطان عندما تتكاثر الخلايا التالفة بشكل سريع وغير منضبط. ويمكن أن يتسبب هذا في انتشار الأورام بسرعة إلى أجزاء مختلفة من الجسم، ما يزيد من طبيعة المرض المميتة.

ويوفر تناول نظام غذائي صحي بعضا من أفضل الفرص لتجنب هذه الحالة. وثبت أن أحد المشروبات المشهورة يقلل من خطر الإصابة بالمرض إلى النصف.

قطاع التهذيب يحصل على لوازم مدرسية تحمل رسائل تحسيسية حول المخدرات

اثنين, 01/17/2022 - 18:27

منح المكتب الإقليمي للأمم المتحدة المعني بالجريمة السيبرانية والمخدرات في وسط وغرب إفريقيا قطاع التهذيب الوطني كمية من اللوازم المدرسية (دفاتر مدرسية، مذكرات) تحمل رسائل تحسيسية حول خطورة المخدرات والجريمة السيبرانية لفائدة التلاميذ والمدرسين،

ولد داهي : يجب رفع معنويات منتخبنا الوطني واستنهاض الضمير في نفوسهم

سبت, 01/15/2022 - 03:17

قال وزير الثقافة والشباب والرياضية المختار ولد داهي انه من الواجب استنهاض الضمير الوطني في نفوس لاعبي المنتخب الوطني ورفع معنوياتهم ، وخسارة مباراة واحدة لاتعني خسارة المباريات المتبقية.

بيت الشعر نواكشوط ينظم ندوة عن القصة القصيرة صمن برنامجه مقاربات نقدية

جمعة, 01/14/2022 - 15:01

نظم بيت الشعر ـ نواكشوط مساء امس ندوة نقدية في إطار برنامجه "مقاربات نقدية"، تناولت موضوع "القصة القصيرة جدا: التاريخ والفنيات" حاضر فيها كل من الكاتبة الدكتور أم كلثوم المعلى، والكاتب والإعلامي جمال محمد عمر.

الالي التكتل...عندما تكون الإعاقة حافزا على الإبداع والتحدي

جمعة, 01/14/2022 - 12:15

في الثلاثين من عمره يخطو خطوات ثابتة لإثبات نفسه في مجتمع لا يعرف إلا الأقوياء متحديا كل الصعاب...

منسقية مقدمي خدمات التعليم: بيان الوزارة غامض ومتناقض في بعض مضامينه

خميس, 01/13/2022 - 10:19

ردت منسقية مقدمي خدمات التعليم (ختم) على بيان وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي الأخير ووصفته بالغامض والمتناقض في بعض مضامينه وإخلالا بينا يصل حد الالتفاف على آجال تنفيذ الشق الثاني من الاتفاق ، الموقع مع الوزارة شهر يونيو الماضي، والذي نص على إنجاز عقود قانونية لمن تجاوزوا سن الاكتتاب في الوظيفة العمومية من مقدمي خدمة التعليم وهو ماجاء ن

عاجل: تأجيل مباراة المنتخب الوطني وغامبيا بسبب أحداث مباراة تونس

أربعاء, 01/12/2022 - 16:18

قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تأجيل مباراة المنتخب الوطني وغامبيا لمدة 45 دقيقة بعد الأحداث التي رافقت مباراة تونس ومالي، والتي أنهاها الحكم الزامبي جاني سكازوي قبل وقتها الأصلي بدقيقة واحدة، وعودة طاقم الحكام بقيادة الحكم الرابع هيلدر مارتينز دي كارفاليو واستبعاد الحكم الأصلي، حيث رفض في البداية المنتخب المالي العودة، وبعد عودة لاعبيه، رفض منتخب

المرابطون يفتتحون مشاركتهم في "الكان" بمواجهة العقارب..فهل سينجون من لدغاتها؟

أربعاء, 01/12/2022 - 06:15

أكمل المنتخب الوطني المرابطون مساء امس الثلاثاء بملعب التدريبات في مدينة ليمبي الكاميرونية، تحضيراتهم الخاصة بمواجهة منتخب غامبيا العقارب لحساب الجولة الافتتاحية للفريقين في كأس أفريقيا للأمم - الكاميرون 2021.

الحكومة تؤكد تمديد عقود مقدمي خدمات التعليم الى غاية ترسيمهم

أربعاء, 01/12/2022 - 05:02

قالت وزارة التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، إن عقود مقدمي خدمات التعليم الحالية، سيتم تمديدها تلقائيا حتى يتم الترسيم، طبقا للخطة المتفق عليها.

اجتماع في وزارة الصحة لبحث آلية شراكة جديدة مع إذاعة التثقيف الصحي

ثلاثاء, 01/11/2022 - 15:43

عقد وزير الصحة سيدي ولد الزحاف اجتماعا بمباني الوزارة مع المدير العام لإذاعة موريتانيا وبعض معاونيه لبحث موضوع اذاعة التثقيف الصحي وكيفية استفادة القطاع منها في اطار شراكة بينه وادارة الاذاعة

الصفحات

تابعونا