ثقافة

كيفة :تخليد اليوم الإفريقي للملكية الفكرية بمشاركة عشرات الأدباء وأهل الحرف.

اثنين, 09/13/2021 - 13:33

خلدت السلطات الادارية بولاية لعصابة صباح اليوم الاثنين بمباني دار الشباب بكيفة اليوم الإفريقي للملكية الفكرية بورشة تحت شعار: "حق المؤلف من حقوق الإنسان" وذالك بمشاركة 45 من الأدباء وأهل الحرف ومنظمات المجتمع المدني العاملة في المجال الثقافي

الناطق بإسم الحكومة : مهرجان المدن القديمة عانى من تكرار المحتوى

خميس, 09/09/2021 - 08:09

قال الناطق باسم الحكومة المختار داهي انه تم خلال مجلس الوزراء اقتراح إعادة تسميته بمهرجان مدائن التراث، موضحا أن المهرجان ـ رغم ما قدم ـ عانى في نسخه الماضية من تكرار المحتوى وضعف الحصيلة لإحياء التراث، إلى جانب عجزه عن استعادة إشعاع الألق الثقافي للبلد، وغياب الأثر التنموي على تلك المدن.

وزارة التعليم العالي تقدم منح تميز للمتفوقين في الباكلوريا

ثلاثاء, 09/07/2021 - 09:20

استقبلت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله في مكتبها مؤخرا المتفوقين الخمس في شعب الباكلوريا أو ممثليهم. وهنأت الوزيرة المتفوقين باسم رئيس الجمهورية على النجاح الباهر الذي حققوه، مؤكدة أنه صدق فيهم المثل القائل من جد وجد و من زرع حصد.

نواكشوط : لقاء لبحث آليات تفعيل دور مدارس تكوين المعلمين وعصرنة برامجها

اثنين, 09/06/2021 - 17:11

يعكف خبراء في مجال التربية والتعليم وتكوين المدرسين على تشخيص ومراجعة مسار اصلاح مدارس تكوين المعلمين التعليم في موريتانية بهدف اقتراح الحلول المناسبة للمشاكل والعراقيل المطروحة ووضع الآليات الضرورية والمناسبة لتعديل المسار لما يتلاءم مع الأهداف المرجوة.

دراسة تكشف السر في "جاذبية" صوت المرأة

خميس, 09/02/2021 - 09:12

صوت الإنسان يعتبر عاملا من عوامل الجاذبية للطرف الآخر، وهذا ما أكدته دراسة حديثة، شددت على نقطة مهمة خلال التحدث، تزيد جاذبية المتحدث بالنسبة للمتلقي.

ووجد باحثون من الولايات المتحدة أن وضوح التعبير عن الكلمات أثناء نطقها، يؤثر على تقييم جاذبية صوت الشخص.

الثانوية العسكرية بنواكشوط تكرم طاقمها والمتوفقين من تلاميذها

أربعاء, 09/01/2021 - 07:45

اقامت الثانوية العسكرية في ولاية نواكشوط الغربية، مساء امس حفلا لتكريم المتميزين من الطاقمين الإداري والتعليمي لهذه المؤسسة التعليمية وطلابها المتفوقين، وذلك بمناسبة اختتام العام الدراسي للثانوية 2020-2021.

دراسة صادمة: الوزن الزائد مفيد مع هذا المرض الخطير

اثنين, 08/30/2021 - 08:34

كشفت دراسة حديثة، نشرت مؤخرا، أن زيادة الوزن يمكن أن يزيد من فرص النجاة من بعض الأمراض القاتلة.

ووفق دراسة أجراها علماء من جامعة "غوتنبرغ" السويدية، على 2196 شخصا، فإن أولئك الذين لديهم محيط خصر كبير، كانوا أقل عرضة للوفاة من الالتهابات البكتيرية الشديدة.

عدد من لاعبي المنتخب الوطني يشاركون في عملية تنظيف شواطئ العاصمة(صور)

اثنين, 08/30/2021 - 08:03

شارك عدد من لاعبي المنتخب الوطني امس الأحد في عملية تطوع لتنظيف شواطئ العاصمة نواكشوط، في لفتة رمزية لتحفيز المواطنين على المساهمة الفعالة في عمليات تنظيف شواطئ العاصمة، من حين لآخر.

المنتدى الموريتاني للأدب واللغة والثقافة يطلق موقعا إلكترونيا متخصصا في الثقافة

جمعة, 08/27/2021 - 21:31

أطلق المنتدى الموريتاني للأدب واللغة والثقافة، اليوم الجمعة 27 أغسطس 2021، موقعاً إلكترونيا (elmountada.net) يعنى بالثقافة والأدب والفكر والفنون، ليكون رافعة إعلامية لمؤسسة المنتدى وفضاء ثقافيا حرا يجمع المثقفين والفنانين والأدباء من كل الأطياف ومختلف أشكال التعبير الثقافي والفني.

ساعات نومك تعني أكثر مما تعتقد بشأن بصحتك.....تفاصيل

جمعة, 08/27/2021 - 08:09

لاحظ الباحثون وجود علاقة واضحة بين مدة نوم الشخص وعدد من المؤشرات الحيوية المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية ومرض السكري من النوع الثاني.

ويقول سولفي إلمستول، أحد الباحثين المشاركين في الدراسة: "مع زيادة المعرفة بالآليات الفعلية لتطور المرض، تزداد احتمالات العلاج الأكثر تحديدا واستهدافا".

الصفحات

تابعونا