صدمة مبكرة تدفع نادي افسي نواذيبو للبحث عن مدرب جديد

20. سبتمبر 2022 - 5:32

يعاني نواذيبو الموريتاني من خيبة أمل، قد تؤثر على مشواره في الدوري المحلي للموسم الجديد، بسبب خروجه المبكر من دور أبطال أفريقيا.

وودع نواذيبو، الدور التمهيدي لدوري الأبطال، على يد أسكو كارا التوجولي، بعد التعادل ذهابًا 1-1 خارج الديار، والخسارة إيابًا 0-1 على ملعب شيخا ولد بيديا.

ومن المتوقع أن يعلن نواذيبو في الأيام المقبلة، بعض التغييرات خاصة على مستوى الطاقم الفني والمدرب يعقوب فال، الذي تم تعيينه بسرعة ولم يجد الوقت الكافي لتحضير الفريق.

أزمة مدرب

منذ تعيين القمري أمير عبدو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الموريتاني واستقالته من تدريب نواذيبو، والنادي يبحث عن مدرب بحجم وقيمة البرتقالي.

وبعد استقالة عبدو، تم تعيين التونسي وسام معيرف مدربًا مؤقتًا للفريق حتى نهاية الموسم، وأكمل مشوار القمري وتوج بالدوري ووصل لنهائي الكأس لكنه أقيل مع نهاية الموسم.
اللجوء إلى يعقوب فال

قبل أسبوع من مواجهة الذهاب أمام أسكو كارا التوجولي، جرى تعيين يعقوب فال مدربًا لنادي نواذيبو.

والتحق يعقوب فال بمعسكر نواذيبو في السنغال، قبل المغادرة إلى توجو لخوض لقاء الذهاب، ثم مباراة الإياب، وتوديع دوري أبطال أفريقيا.

وبعد صدمة الخروج من دوري الأبطال، التحق فال بمعسكر المنتخب الموريتاني الذي سيبدأ اليوم الإثنين في المغرب كمدرب مساعد للقمري أمير عبدو، وهو المنصب الذي تولاه في مارس/آذار الماضي.

ولعل هذا الأمر يعني أن وظيفة يعقوب فال في تدريب بطل الدوري الموريتاني، كانت مؤقتة، في انتظار تعيين مدرب جديد قبل انطلاق الموسم الجديد.

نقلا عن كورة

تابعونا