بعد نقاشات وحوارات طويلة...تواصل يختار مرشحه للرئاسيات المقبلة

2. مايو 2024 - 9:17

حسم المكتب السياسي لحزب تواصل موضوع مرشحه للانتخابات الرئاسية القادمة في اجتماع مساء امس استمر لساعات ليعلن في نهايته أنه استقرر على ترشيح رئيسه وزعيم المعارضة حمادي ولد سيدي المختار .

ودعا المكتب في بيان صادر عنه كافة مرشحي المعارضة للتنسيق لرفض تكرار التزوير، وأكد مد يده لهم من أجل وضع برنامج مشترك في هذا الصدد معلنا وضع جميع مستشاريه وخبراته وطواقم تمثيله في مكاتب التصويت تحت تصرفهم.

وقال المكتب إنه قرر ترشيحه رئيسه "انسجاما مع رأي وخيار قواعده، وتطبيقا لنتائج شوراه"، مردفا أنه "بهذا الترشيح يعول على الله عز وجل أولا، ثم على تعلق المواطن الموريتاني الكبير بتغيير واقعه من خلال التصويت ضد مرشح النظام الذي أوصل حال البلاد والعباد إلى هذا المستوى غير المسبوق من التردي".

وأضاف أن قراره جاء "انسجاما مع تطلعات الشعب الموريتاني للإصلاح والتغيير، وسعيا من حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) لتوفير بديل جدي للنظام، يحمل مشروعا إصلاحيا متكاملا".

ولفت إلى أن القرار جاء بعد "حوارات ونقاشات مطولة مع الإخوة في الطيف المعارض في البلاد، سعيا لتوحيده، والدفع به لتبني مرشح موحد لمواجهة النظام ومرشحه وأجنداته"، وكذا "إثر تجارب عديدة سابقة، آثر فيها "تواصل" إرجاء خياراته، والتنازل عن آرائه، تغليبا لوحدة المعارضة، وحرصا على الأهداف الكبرى، واتساقا مع الرغبة الجماهيرية العارمة في التغيير"

تابعونا