المعارضة المحاورة تطلب مهلة لنقاش ملف الاستحقاقات

ثلاثاء, 10/17/2017 - 09:29

 أنواكشوط "موريتانيا الحدث " : – طلبت المعارضة المحاورة من لجنة متابعة الحوار السياسي مهلة أسبوع لإعداد تصور حول الملفات المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية، وقد استجاب اللجنة للطلب وأجلت نقاش الملف أسبوعا.

 

وكان مقررا أن تناقش لجنة متابعة الحوار المشكلة من ممثلين عن أحزاب الموالاة، وأحزاب المعارضة المحاورة ويرأسها الوزير الأمين العام للرئاسة، كان مقررا أن تناقش الاثنين موضوع مدونة الانتخابات، من أجل إنجاز مسودة لها قبل عرضها على البرلمان.

 

كما كان على جدول أعمالها ملف تشكيل اللجنة المستقلة للانتخابات، والتي ستتولى الإشراف على الاستحقاقات الانتخابية القادمة، وذلك بعد انتهاء مأمورية لجنة الانتخابات الحالية، والتي كانت محل انتقاد واسع من قادة أحزاب المعارضة المحاورة، وصلت درجة وصفها من قبل رئيس حزب التحالف الشعبي التقدمي مسعود ولد بلخير بـ"لجنة الخروطي".

 

ومن بين الملفات التي ستناقشها اللجنة موضوع المجالس الجهوية، والنصوص القانونية التي ستحكم طريقة انتخاب هذه المجالس، وتحدد اختصاصاتها.

 

وأكدت المعارضة المحاورة أنها ستعمل خلال هذه المهلة على إعداد تصور يقدم وجهة نظرها حول النقاط المتعلقة بالاستحقاقات الانتخابية، وبالنصوص القانونية الناظمة لها.

 

وستعمل اللجنة على اقتراح النصوص القانونية من أجل إحالتها إلى البرلمان لإقرارها خلال دورته الحالية، والتي تستمر أربعة أشهر، بناء على التعديل الدستوري المقر في العام 2012.

تابعونا