وفد موريتاني يشارك في أشغال مؤتمر OTC في مدينة هيوستن

9. مايو 2024 - 18:40

تواصلت لليوم الثالث أشغال مؤتمر "تكنولوجيات استكشاف واستغلال النفط والغاز في المناطق البحرية OTC"، المنظم في مدينة هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية، بمشاركة وفود من قطاع الطاقة بالوزارة والشركة الموريتانية للمحروقات وممثلين عن شركات القطاع الخاص العاملة في مجال الخدمات المرتبطة بقطاع النفط والغاز.

وضمن أجندة مشاركته في المؤتمر، عقد وفد قطاع الطاقة عدة لقاءات مع ممثلين عن شركات عالمية للطاقة ومستثمرين في مجال استكشاف المناطق البحرية بهدف ربط الصلات وجذب الاستثمار والتعريف بالفرص المتاحة في موريتانيا.

واستطاعت موريتانيا من خلال هذه المشاركة الأولى من نوعها تحقيق الهدف المتمثل في تسليط الأضواء على مقدراتها المعتبرة التي تتمتع بها في مجال البترول والغاز والطاقات المتجددة.

كما تناولت وسائل إعلام دولية متخصصة كوكالة بلومبرغ للإعلام الحدث البارز المتمثل في الاهتمام المتزايد حول الحقل الغازي الموريتاني "بئر اللّ" وركزت على طبيعته التجارية ومخزونه الكبير.

وعلى صعيد أنشطة القطاع الخاص الموريتاني الذي سجل هو الآخر حضوراً لافتاً في المعرض المصاحب للمؤتمر، تميزت الأجنحة العديدة التي أقامتها الشركات الوطنية الخصوصية للتعريف بخدماتها ومجالات تدخلها بإقبال من طرف مقدمي الخدمات والمهتمين بمعرفة المزيد حول الشراكات الممكنة.

وتشكل هذه المشاركة فرصة قيمة لدعم المحتوى المحلي وتطوير أعمال وخبرات الشركات العاملة في المجال.