بدء أعمال المؤتمر الثالث للجمعية الموريتانية لجراحة العظام والمفاصل

21. أبريل 2024 - 14:10

اطلق المكلف بمهمة السيد الشيخ باي امخطيرات، باسم وزيرة الصحة صباح اليوم على انطلاق أعمال المؤتمر الثالث للجمعية الموريتانية لجراحة العظام والمفاصل.

وسيتم من خلال المؤتمر الذي يعرف مشاركة وفود من عدة دول، تقديم محاضرات وعروض حول آخر التطورات في مجال زراعة العظام والمفاصل، والمشاكل المطروحة في المنطقة سبيلا إلى النهوض بهذا التخصص الهام.

المكلف بمهمة السيد الشيخ باي امخطيرات، وفي مستهل كلمته بالمناسبة، أكد أن تطوير مجال زراعة العظام والمفاصل في بلادنا يحظى بأهمية كبيرة من لدن القطاع والسلطات العليا بالبلد، وقد تجلى ذلك في مستويات اقتناء المعدات، وتطوير البنى التحتية المتعلقة بهذا التخصص الذي ساهم بشكل كبير في تحسين التكفل بالمرضى و الحد من رفعهم للعلاج خارج الوطن؛ كما ساهم في الحد من المضاعفات الطبية التي تحتاج التكفل الأمثل و السريع الناتجة عن حوادث السير.

كما تقدم المكلف بمهمة السيد الشيخ باي امخطيرات، بالشكر للجمعية الموريتانية لجراحة العظام والمفاصل التي عملت منذ نشأتها على زيادة الوعي والمعرفة الجراحية بالعظام والمفاصل، متمنيا لها التوفيق والنجاح في أعمال مؤتمرها، ومقاما سعيدا وعودة ميمونة لضيوفها الكرام.