تدشين سابع تجمع في البلاد تطلقه التآزر بمقاطعة دار النعيم

3. أبريل 2024 - 12:06

قال المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ان 42,5الف اسرة متعففة في نواكشوط من توزيعات نقدية دائمة بغلاف مالي قدره 1,5مليار اوقية قديمة.

جاء هذا الإعلان خلال إشراف مساء الثلاثاء بحي المطار القديم في مقاطعة دار النعيم بولاية نواكشوط الشمالية على تدشين سابع تجمع في البلاد تطلقه التآزر منذ نوفمبر المنصرم وهي تجمعات تحوي فضاءات للشباب ومحلات لتوفير وبيع المواد الغذائية باسعار مناسبة فضلا عن دعم للتعاونيات في منطقة التجمع وتمويل 200 نشاط مدر للدخل لصالح شباب دار النعيم .

وأضاف أنه وبمناسبة تدشين هذا التجمع سيتم كذلك توزيع 2000قنينة غاز مع لوازمها على الأسر التي صنفت حسب السجل الاجتماعي على انها تستخدم الفحم ولا تملك الغاز ضمن خطة عكفت عليها المندوبية للقضاء على استخدام الفحم تطويرا لمستوى الأسر الاكثر هشاشة ومساهمة في حماية البيئة.

وأوضح معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء أن هذه الكثافة المتزايدة لتدخلات المندوبية في نواكشوط خلال الفترة الأخيرة تعود لكثرة الأسر الفقيرة بالاساس والحرص على مساعدتها كما انها تأتي بالتزامن مع تدخلات واسعة ومكثفة شملت جميع قرى ومدن البلاد شرقا وغربا وجنوبا وشمالا وهي تدخلات وفرت الماء وشيدت السدود وأمنت المرضى ووفرت مبالغ معتبرة للمحتاجين في جميع الظروف.

تابعونا