وزيرة التشغيل تزور الوكالة المحلية لتشغيل "تشغيل"

5. مارس 2024 - 18:48

أدت وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب أحمدناه اليوم زيارة للوكالة المحلية لتشغيل "تشغيل" للتأكد من ⁶حسن سير عملية استقبال المستفيدين من البرنامج الوطني للتدريب في المؤسسات الخاصة وشروط الاستقبال وتجهيز الملفات للمرشحين المختارين.

وتمكنت الوزيرة خلال هذه الزيارة من الاطلاع على عمل فرق الوكالة المكونة من:
- التحقق من الشهادات وهوية كل مرشح مختار؛
- توقيع المستفيد على عقد الالتزام بتنفيذ التدريب طوال الفترة؛
- تسليم رسالة التدريب للمستفيد مع الإشارة إلى المؤسسة المضيفة.

كما اغتنمت الوزيرة الفرصة للتفاعل مع المستفيدين والاستماع إلى شكاويهم. وأصرت عليهم على إظهار الجدية واحترام التعهد الموقع واغتنام الفرصة لإثبات أنفسهم في المؤسسات التي سيؤدون فيها تدريبهم.

وذكّرت السيدة الوزيرة، في تصريحها، بسياق هذا البرنامج الذي يندرج في إطار سياسات الوزارة الرامية إلى تحسين قابلية تشغيل الشباب وإدماجهم في سوق العمل، وهو محور مهم في الاستراتيجية الوطنية للتشغيل.

وذكّرت أيضا بأن هذا البرنامج هو ثمرة شراكة ثلاثية بين الوزارة والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وبرنامج الأمم المتحدة للإنماء. وفي إطار هذا التعاون، تقوم الوزارة بتغطية منحة المتدربين وتأمين عملهم من الصندوق الوطني للتشغيل طوال مدة التدريب، ويقوم الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين بتوفير فرص التدريب داخل المؤسسات، ويدعم برنامج الأمم المتحدة للإنماء القطاع من خلال مراقبة وتقييم البرنامج.

تابعونا