غزواني يدشن مقر المجلس الجهوي لولاية لبراكنه(صورة)

12. ديسمبر 2023 - 14:13

دشن رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الثلاثاء في مدينة ألاك، مقر المجلس الجهوي لولاية لبراكنه.

وسيمكن هذا المبنى، الذي أسس وفق الهندسة المعمارية الحديثة للمباني الإدارية الراقية، أعضاء المجلس من أداء عملهم في ظروف جيدة، مما يساعدهم على متابعة تطلعات السكان، ودعم التنمية المحلية.

ويتكون هذا المقر، الذي تبلغ مساحته المبنية 2700 متر مربع من طابق أرضي، يضم 64 مكتبا، وقاعة اجتماعات، وأخرى للجلسات، ومسجدا وسكنا للحراس وعشرات المرافق المكملة.

وبلغت الكلفة الإجمالية لهذا المقر، الذي تم إنجازه خلال ثمانية أشهر، والذي يشكل بناؤه تعزيزا لهيبة الدولة عبر توفير بنية تليق بالمجموعات المحلية، 39888688 أوقية.

وأوضح يوزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي، السيد سيد أحمد ولد محمد، في كلمة بالمناسبة، أن مقر المجلس الجهوي في مدينة ألاك الذي انتهت الأشغال فيه سيشكل حافزا للمجلس الجهوي لتأدية عمله في تعزيز التنمية المحلية وترسيخ اللامركزية، وتحويل المدن الداخلية إلى مدن منتجة.

وقال إن الوزارة عاقدة العزم على إنجاز المشاريع التي أطلق رئيس الجمهورية أشغال الأعمال فيها اليوم، وفق آجالها التعاقدية مع التزام معايير الجودة.

جرى حفل التدشين بحضور رئيس الجمعية الوطنية السيد محمد بمب مكت، والوزير المكلف بديوان رئيس الجمهورية السيد المختار ولد أجاي، وعدد من أعضاء الحكومة، ووالي لبراكنه السيد محمد ولد السالك، ورئيس جهة لبراكنه، وقائد المنطقة العسكرية السابعة، ومنتخبي وأطر الولاية.

تابعونا