غزواني يضع حجر الأساس لبدء أشغال إعادة تأهيل سد ولاتة ومزرعتها النموذجية.

9. ديسمبر 2023 - 12:56

في اطار زيارته لمدينة ولاته وضع رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حجر الأساس لبدء أشغال إعادة تأهيل سد ولاتة ومزرعتها النموذجية.

ويأتي تأهيل هذا السد في إطار برنامج ترميم وبناء 12 سدا في ولايات الحوض الشرقي والحوض الغربي ولعصابة ولبراكنة وكوركول وآدرار.

ويدخل وضع حجر الأساس لإعادة تأهيل هذا السد، الذي تبلغ مساحة حوضه 312.6 كيلومتر مربع، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 63 للاستقلال الوطني، وقد كلف خزينة الدولة 35 مليون أوقية جديدة.

وسيتم في إطار أشغال هذا السد هدم وإزالة الحاجز الرملي القديم، وبناء مصب مائي، ومنشأة للتفريغ، وحائطين للحماية، وترميم وإصلاح المصب القديم.

وسيساهم هذا السد، الذي تشرف الشركة الوطنية للاستصلاحات الزراعية والأشغال “اسنات” على بنائه، تحت رقابة وإشراف إدارة الاستصلاح الريفي بوزارة الزراعة، في توفير الظروف المناسبة لتعزيز القطاع الزراعي في هذه المدينة.

وسيتم في إطار عمليات تأهيل مزرعة ولاتة إقامة سياج للحماية على مساحة 12 هكتارا، وبناء خزان مياه بسعة خمسين مترا مكعبا، وحفر بئر ارتوازية جديدة، وتجهيز بئر ارتوازية ثانية كانت متعطلة، وإقامة شبكة للري، وإعادة تأهيل المشتلة، وتوفير معدات وآلات زراعية، وتوفير بذور الخضروات والأسمدة، والمبيدات الحشرية وأدوات الرش الضرورية.

.

تابعونا