قمة المناخ: رئيسة جهة نواكشوط تجري عدة لقاءات وتشارك في عدة ندوات

5. ديسمبر 2023 - 8:30

أجرت رئيسة جهة نواكشوط رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا السيدة فاطمة عبد المالك، في إطار مشاركتها في قمة كوب28 بدبي، عدة لقاءات حول قضايا التجمعات المحلية وأولوياتها كما شاركت في ندوات مختلفة.

السيدة الرئيسة عقدت لقاء مع وزير البيئة بدولة الغابون في الجناح الغابوني، حيث تطرق اللقاء لسبل المناصرة حول اعتماد المدن والحكومات المحلية في مسار التفاوض وتنفيذ صناديق التمويل المتعلقة بالمناخ، كما تطرق اللقاء لاحتضان ليبروفيل مقر منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة في وسط إفريقيا.
كما اجتمعت السيدة الرئيسة كذلك مصحوبة بأمين عام وبعض أعضاء منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا في مكتب المنظمة في القمة مع وزيرة الأراضي والأشغال العامة والإسكان والتنمية الحضرية بدولة كينيا في إطار حشد المناصرة دائما حول التجمعات المحلية.

السيدة الرئيسة أجرت كذلك رفقة طاقمها في مكتب المنظمة بالقمة لقاء عمل مع نائب رئيس الاتحاد الأوروبي والسيدة مفوضة الزراعة والتنمية الريفية والاقتصاد الأزرق والبيئة المستدامة بالاتحاد الافريقي، تناول واقع وآفاق تعاون وشراكة التجمعات المحلية الافريقية مع هاذين الاتحادين، وسبل تطويرها.

كما شاركت السيدة الرئيسة كمتحدثة رئيسية في ندوة حول ميثاق المستقبل وضرورة التمكين للمرأة في جناح المدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا إضافة إلى حضورها ندوة حول السور الأخضر الكبير منظمة من طرف وزارة البيئة الموريتانية في الجناح الموريتاني.