غزواني يلتقي بنائب رئيس دولة الإمارات،منصور بن زايد آل نهيان

4. ديسمبر 2023 - 10:55

التقى الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم في ابوظبي بنائب رئيس دولة الإمارات،منصور بن زايد آل نهيان، هامش فعاليات مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” التي تحتضنها مدينة دبي.

وحسب ما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية (رسمية)، فقد بحث الجانبان تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في مختلف المجالات.
وأضافت أن الرئيس الموريتاني ونائب رئيس الإمارات تطرقت مباحثاتهما، إلى القضايا المطروحة على أجندة “COP28” ودوره في تعزيز العمل الدولي في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتداعياتها السلبية على المستوى العالمي.

وأكد الرئيس الموريتاني، خلال اللقاء، متانة العلاقات الثنائية التي تجمع بلاده ودولة الإمارات على الأصعدة كافة ، بما فيها قضايا العمل المناخي، معربا عن تقديره للجهود التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة في مواجهة ظاهرة التغير المناخي وتحدياتها على الصعيدين الوطني والعالمي.

ونوه في هذا الصدد بالمبادرة التي أعلن الرئيس الإماراتي محمد بن زايد آل نهيان ، في كلمته خلال القمة العالمية للعمل المناخي بشأن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم، وما تجسده من حرص كبير على دعم العمل المناخي الدولي من أجل صالح البشرية ونهضتها.

تابعونا