رئيس الجمعية الوطنية يستقبل بعثة الحزب الشيوعي الصيني

3. ديسمبر 2023 - 4:32

استقبل رئيس الجمعية الوطنية معالي السيد محمد بمب ولد مكت أمس بمكتبه بالجمعية الوطنية ، بعثة رفيعة المستوى من دائرة العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصيني في زيارة لبلادنا تدوم يومين بدعوة من حزب الإنصاف.

وتتكون بعثة الحزب الشيوعي الصيني من السادة: راو هويهوا مديرة مركز التبادل الدولي التابع لدائرة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيسة للبعثة، وعضوية كل من:
. جيا بو، عضو مجلس الإدارة ومدير إدارة الصفقات الدولية وتطوير التدريب في الأكاديمية التنفيذية الصينية (يانآن)، السيدة زينج وينجي، نائب رئيس قسم مركز التبادل الدولي التابع لإدارة العلاقات الخارجية باللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، السيدة هوانغ دي، مترجمة.

كما يتكون وفد حزب الإنصاف صاحب الدعوة من السادة:
محمد يحي حرمة نائب رئيس الحزب، رئيسا للوفد.

وعضوية السادة:
أفال أنكسالي الأمين العام للحزب.
أحمد سالم محمد فاضل الأمين التنفيذي المكلف بالتهذيب وإصلاح النظام التعليمي.
أمتها بنت الحاج رئيسة اللجنة الوطنية للنساء.
والمصطفى ولد باب رئيس اللجنة الوطنية للشباب.
والنائب: فاطمة حبيب نائب رئيس الجمعية الوطنية.
والمختار الخليفة نائب في الجمعية الوطنية، رئيس الفريق البرلماني للصداقة الموريتانية الصينية.
خديجة وان، نائب بالجمعية الوطنية.
سيداتي سيد الخير مستشار معاون لرئيس الحزب.

وكانت البعثة الحزبية الصينية استقبلت أمس بمطار نواكشوط الدولى"أم التونسي" من طرف وفد رفيع من حزب الإنصاف .
وقد نظم حزب الإنصاف عدة ندوات ومحاضرات مع الوفد الصيني برئاسة معالي السيد محمد بمب ولد مكت رئيس الجمعية،حول مواضيع تنموية وسياسية مختلفة في العاصمة نواكشوط، كما تناولت تجربة الدولتين في مجال التنمية وكذا النظام الحزبي لدى الحزبين الصديقين، بالإضافة إلى مآدب عشاء وغداء على شرف هذا الوفد الصديق.
وفي نهاية الزيارة تبادل الطرفان الهدايا تعبيرا عن اعتزازهما بترابط وعمق العلاقات الثنائية ،وسعيهما لتطويرها في كافة المجالات وخاصة البرلمانية.