غزواني يبدأ زيارة لمدينة أزويرات لتدشين بعض المشاريع (صور)

26. نوفمبر 2023 - 13:02

وصل الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الأحد إلى مدينة ازويرات، في مستهل زيارة لولاية تيرس زمور، سيشرف خلالها على تدشين مشاريع تنموية وإطلاق الأشغال في مجموعة أخرى من المشاريع.

وخصص سكان ولاية تيرس زمور استقبالا شعبيا كبيرا لرئيس الجمهورية، حيث اصطف المواطنون في طوابير على طول جنبات الطريق الذي سلكه الموكب الرئاسي، وهم يرفعون الصور المكبرة لفخامته، واللافتات المثمنة لما تحقق من إنجازات خلال السنوات الأربع الأخيرة لصالح ولاية تيرس زمور بصفة خاصة، ولكافة مناطق البلاد بصفة عامة
وسيضع الرئيس حجر أساس محطة حرارية لتوليد الكهرباء بقدرة 30 ميغاوات بتكلفة قدرها 21 مليار أوقية قديمة ممولة من الشركة الوطينة للصناعة والمناجم « سنيم ».

وسيطلق ولد الشيخ الغزواني شبكة طرق حضرية في ازويرات بكلفة مليار و243 مليون أوقية، بينها 10 كيلومترات من الطرق المعبدة، وإعادة تأهيل ستة كيلومترات أخرى.

كما سيشرف على توسعة محطة لتحلية المياه وإعادة تأهيل شبكة الضخ، مع تشييد خزانين بسعة 500 متر مكعب، ومد خط أنابيب بطول 45 كيلومترا.

من بين المشاريع الأخرى مشروع « تطوير منجم افديرك » الذي يهدف إلى زيادة إنتاج « سنيم » من خام الحديد بمليوني طن سنويا، وتبلغ كلفته حوالي 73 مليار أوقية قديمة.

تابعونا