فريق من مهندسي الموانئ و المنشآت البحرية الياباني يعاين موقع بناء مرفأ سوق السمك

23. نوفمبر 2023 - 13:05

اجتمع المدير العام لسوق السمك بانواكشوط مع فريق مهندسي الموانئ و المنشآت البحرية الياباني، الذي سيشرف على بناء المرفأ وقدموا له شروحا وافية و مفصلة لطريقة البناء و مراعاة معايير السلامة و حماية البيئة التي ستواكب عملية الأشغال .
وسيكون المرفأ متخصصا في تفريغ المنتجات البحرية، مما سيعزز صادرات البلاد من الأسماك و الحفاظ على جودتها، وقد أشرف هذا الفريق منذ أشهر على إكمال بناء ميناء خور زبير بمدينة البصرة العراقية المنفذ من طرف شركة متسوبيشي اليابانية.
و يعتبر التعاون الياباني الموريتاني داعما أساسيا و مواكبا لمشاريع وتطوير الصيد و الاقتصاد البحري الموريتاني، و يعد هذا المشروع الهام إحدى اتفاقيات التعاون الموقعة بين البلدين أثناء الزيارة التي قام بها وزير الصيد والاقتصاد البحري السابق رفقة الامين العام الحالي بوصفه مدير استغلال الثروة السمكية الموريتانية آنذاك مع أفراد من طاقم الوزارة في الربع الأول من العام الماضي.
و تساهم الدولة الموريتانية في هذا المشروع من جانبها ببناء منطق للتفريغ وعنابر للباعة وبنى تحتية مينائية أخرى و قد تم البدء و التقدم في الأشغال التي التزمت بها الدولة الموريتانية في إطار المشروع