الحكومة تصادق على تنظيم أيام وطنية للصناعة التقليدية الموريتانية

9. نوفمبر 2023 - 8:20

قال وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة، السيد لمرابط ولد بناهي، إن البيان المتعلق بتنظيم النسخة الأولى من الأيام الوطنية للصناعة التقليدية الموريتانية، يرمي إلى تحقيق جملة من الأهداف بغية الاحتفاء بالصناعة التقليدية والتراث الثقافي وترقية التشغيل وتوعية الجمهور بضرورة الحفاظ على موروثنا في الصناعة التقليدية.

وقال إن هذه التظاهرة ستتضمن معرضا رئيسيا للصناعة التقليدية، وذلك بالتوازي مع مجموعة من النقاشات والعروض الفنية، كما ستقدم الدعوة لعدة بلدان في شبه المنطقة (السينغال، المغرب، مالي، الجزائر، تونس، بوركينافاسو) لحضور هذه الأيام، تعزيزا لسمعة صناعتنا التقليدية وزيادة الوعي بأهميتها محليا وخارجيا.

وأشار وزير التجارة إلى أن المقاربة التي اعتمدت عليها الوزارة في تنظيم هذه الأيام تنطلق من الخطاب التاريخي لفخامة رئيس الجمهورية في وادان، والذي أشاد بعبقرية صناعنا التقليديين وإبداعاتهم، مؤكدا أن تنظيم هذه الأيام يمثل خطوة هامة في سبيل تطوير الصناعة التقليدية ودورها في دعم التنمية الاقتصادية.

ولفتت إلى أن الخطة الآنفة الذكر سيساهم في تنفيذها عدة قطاعات حكومية (وزارات الداخلية، الشؤون الإسلامية، التهذيب الوطني، العمل الاجتماعي، الثقافة والشباب والرياضة، التشغيل والتكوين المهني، التآزر، مفوضية حقوق الإنسان).

تابعونا