التآزر تتطلع لتعزيز وتنويع تعاونها المشترك مع اليونسف

18. أكتوبر 2023 - 9:26

توجت أعمال ورشة العمل المنظمة بالتعاون بين المندوبية العامة للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء “التآزر” وصندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف" التي اختتمت امس بوضع خارطة طريق لتوجيه جهودهما نحو مزيد من التعاون والتكامل الفعال في إطار البرامج الإنمائية والاجتماعية التي ينفذها الطرفان.

وتناولت أعمال هذه الورشة، التي دامت يومين، بحث إمكانات وآفاق التعاون القائم بين التآزر واليونيسف وسبل تعزيزها خدمة لأهدافهما الإنسانية المشتركة، خاصة في مجالات تشغيل الشباب والولوج للماء الشروب والعدالة الاجتماعية وحقوق الأطفال وتقوية حماية الأسر الهشة في المجتمع الموريتاني.

كما مكن هذا اللقاء التشاوري بين الجانبين من تبادل الخبرات والأفكار، وتحديد نقاط التقاطع في إطار الأهداف المشتركة بينهما، والتي تمثل مصلحة الأشخاص الذين يسعى الطرفان كل من موقعه لخدمتهم من خلال البرامج الاجتماعية والإنمائية التي ينفذها كل منهما لصالح الفئات الهشة.

وتابع المشاركون من الطرفين في أعمال هذه الورشة جملة من العروض تركزت أساسا على تبادل الخبرات وتشغيل الشباب لأهميته القصوى في محاربة الفقر، والولوج للمياه الصالحة للشرب، بالإضافة إلى التقنيات الحديثة في الإعلام والاتصال وما لها من دور كبير في تحسيس وتوعية المستهدفين في إطار المهام الموكلة لكل من التآزر واليونيسف، وطرق جمع البيانات وتبادلها لتعزيز التنسيق بينهما.