وفد من الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب يزور سجون ومفوضيات انواذيبو

4. أكتوبر 2023 - 12:50

وصل وفد من الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب برئاسة السيد البكاي ولد عبد المالك رئيس الآلية الى ولاية داخلت انواذييو بهدف التعريف بالآلية و مهمتها التى تتضمن زيارة أماكن الاحتجاز بالسجون و مفوضيات الشرطة و مخافر الدرك و مركز إستقبال و إعادة دمج الأطفال المتنازعين مع القانون .

وعقد الوفد اجتماعا مع والي الولاية السيد ماحي ولد حامد و السلطات القضائية و الإدارية والأمنية بالولاية شرح خلاله رئيس الآلية للسلطات الإدارية و الأمنية بالولاية الوضعية العامة لأماكن الإحتجاز في موريتانيا و للتطور الحاصل في ملف حقوق الإنسان بالبلد بما في ذلك حقوق الأشخاص المحرومين من الحرية و ضرورة المواصلة على نفس المنهاج استجابة لإلتزامات الدولة الموريتانية و إرادة السلطات العليا في البلد .

و أدى رئيس الآلية و الوفد المرافق له زيارة لفرق الدرك الثلاث المعنية بالحراسة النظرية و اطلع على وضعية الموقوفين بها و استمع الى شروح القائمين عليها فيما يتعلق بالظروف العامة وإجراءات الحجز في أماكن الحراسة النظرية التابعة للدرك الوطني وقام ببعض اللقاءات الانفرادية مع بعض الموقوفين للإطلاع على اوضاعهم و الإستماع لشكاويهم.

كما زار رئيس الآلية والوفد المرافق له مركز إستقبال و إعادة دمج الأطفال المتنازعين مع القانون و تجول داخل مختلف مرافقه من قاعة الخياطة و قاعة المعلوماتية و العيادة وورشة الميكانيكا و المطبخ و أماكن الإحتجاز و اطلع على السجلات حيث قدم له مدير المركز السيد سيد محمد ولد إخليه شروحا مفصلة عن المهام و الخدمات التى يقدمها المركز لنزلائه .

كما زار الوفد المفوضية المركزية للشرطة و اطلع على وضعية الحجز و ظروف الاحتجاز و كذلك السجلات ومن المقرر أن يزور الوفد غدا السجن المركزي و باقي المفوضيات .

تابعونا