وزارة التشغيل تطلق النسخة الرابعة لدعم وتمويل المؤسسات (صور)

19. سبتمبر 2023 - 15:32

اطلقت وزيرة التشغيل والتكوين المهني السيدة زينب احمدناه زوال اليوم الثلاثاء بمقر الوزارة في نواكشوط النسخة الرابعة من مشروع مستقبلي التي ستستفيد منها زهاء 2000 مؤسسة صغيرة ومتوسطة وشركات صناعية وزراعية، إضافة إلى 2000 مشروع مدرة للدخل، ومالايقل عن 6000 آلاف فرصة عمل.

معالي الوزيرة قالت في كلمة بالمناسبة إن النسخة الرابعة من مشروعي مستقبلي هي نتاج تجارب سابقة وهو ما سيمكن من تفاديالأخطاء والعثرات مشيرة إلى أن النسخة تركز على توجيه قادة المشاريع المستفيدين من التمويلات بغية الاستفادة من خصوصيات المناطق الداخلية التي تنفذ فيها
ويهدف من برنامج "مشروعي – مستقبلي" هو اختيار أفضل الأفكار لإنشاء أو توسيع المقاولات في القطاعات الإنتاجية ومجالات النشاط، والتي تعزز الإمكانات الاقتصادية لكل ولاية، والتي سيتم دعمها وتمويلها بشروط تفضيلية بعد ذلك. إطار شراكة بين الوزارة والفاعلين في منظومة ريادة الأعمال في موريتانيا.

وشكل المؤتمر الصحفي الذي نظمته الوزارة بمناسبة إطلاق هذه النسخة الرابعة فرصة للوزيرة للتذكير بأن برنامج “مشروعي – مستقبلي” يندرج في إطار تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، في مكافحة البطالة وخلق فرص عمل خاصة للشباب والنساء.

وقدم منسق البرنامج، السيد فودي أمادو جاكانا، عرضًا تقديميًا للبرنامج، حيث أعلن عن نتائج النسخ السابقة والميزات الجديدة لهذه النسخة الرابعة وأيضًا شروط

تابعونا