"سويد" يطلق تكوينا لفائدة الأئمة والمرشدات وشيخات المحاظر.

7. سبتمبر 2023 - 17:08

أطلق الأمين العام لوزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة السيد يعقوب ولد أحمد عيشه صباح اليوم الخميس من عاصمة ولاية لبراكنة آلاك باسم وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة، أنشطة مشروع تمكين المرأة والعائد الديمغرافي في الساحل (سويد) لفائدة الأئمة والمرشدات وشيخات المحاظر.

وتتمثل هذه الأنشطة في دورات تكوينية تنظّم في ولايات الحوضين ولعصابه وكوركل ولبراكنه وكيدماغه، وهي الولايات المستهدفة من طرف المشروع.

وتتضمن هذه التكوينات عروض حول "الدليل الإسلامي لتمكين المرأة والنهوض بالصحة الإنجابية"، بعد أن تمت إعادة تحيينه، بالتعاون مع وزارة الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي.

وفي كلمة له بالمناسبة أوضح الأمين العام أن هذه الأنشطة تتنزل في اطار الجهود التي يقوم بها المشروع الهادفة إلى إعداد مرجعية دقيقة وواضحة، تمكن الحكومة عند الاقتضاء، من اتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ الخطط والاستراتيجيات المعتمدة بناء على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ضمن الرؤية الشمولية التي وضع للنهوض بالبلد، والتي ترتكز في مقاربتها السوسيو-اقتصادية على مدّ يد المساعدة للفئات الهشة، خاصة النساء والفتيات.

وأضاف الأمين العام أن هذه الدورات ستمكن من تكوين50 اماما و12 مرشدة لكل ولاية مستهدفة، وشدد على أن المستهدفين قد تم تحديدهم اعتمادا على المسوح الميدانية والخريطة الوطنية للأئمة والمرشدات التي تم اعدادها من طرف فريق من الخبراء.

تابعونا