مفوضة الأمن الغذائي تعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين مصريين

5. سبتمبر 2023 - 8:21

عقدت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، امس الإثنين في العاصمة المصرية القاهرة، جلسة عمل مع السيد علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية المصري.

وخلال جلسة المباحثات أطلع وزير التموين المصري، بنت خطري على تجربة مصر في مجال التموين بالمواد الغذائية للفئات الأكثر احتياجا، مبرزا أهمية توفير منشئات التخزين، باعتبارها الضمانة اللازمة لتحقيق الأمن الغذائي، من خلال تقليص حجم المحاصيل الزراعية المعرضة للضياع، مستعرضا التجربة المصرية في هذين المجالين، ومعربا لمعالي المفوضة عن جاهزية مصر لوضع تجربتها في هذا المجال رهن إشارة بلادنا، وذلك بما يخدم توجه بلادنا لتعزيز طاقة التخزين، في سبيل توفير البنية التحية اللازمة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء.

وقد حضر جلسة العمل هذه، مدير الشركة المصرية القابضة للصوامع، الذي قدم عرضا حول طرق وآليات تشييد وتشغيل وصيانة صوامع التخزين، شارحا آليات عمل الصوامع، ومبديا استعداده لمواكبة بلادنا، في الجانب الفني المرتبط بهذا المجال.

كما عقدت المفوضة، في القاهرة، جلسة مباحثات مع المدير العام لبنك الطعام المصري السيد معز الشهدي، حيث اطلعت رفقة وفدها المرافق على آليات عمل هذه الهيئة الفاعلة في مجال الأمن الغذائي، وذلك بهدف تعزيز التنسيق والتعاون بين المفوضية وهذه الهيئة.

تابعونا