الضابط الحسن صمب:هذه هي اصناف المتعاطين للمخدرات في موريتانيا

14. أغسطس 2023 - 18:50

قال الضابط الحسن صمب رئيس المكتب الوطني، لمكافحة الإتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية إن المتعاطين للمخدرات في موريتانيا ينقسمون إلى ثلاثة أصناف.

الصنف الأول ينتمي لطبقة الأغنياء ويتعاطون الكوكايين والخمور عالية الجودة، و(الراتنج) ذات الجودة العالية، وحبوباتارامادل" و"اكتساسي"،

وأضاف في مقابلة مع وكالة الانباءالرسمية أن هؤلاء يشكلون مجموعات منطوية على نفسها، ويحصلون عليها من أشخاص لا يبيعونها إلا لمن يثقون فيه ، ويتعاطون معه المادة في أماكن سرية ، أما الخمور فيحصلون عليها من جهات معروفة لدى الجهات المختصة

أما الصنف فهم فهم متوسطو الدخل ويتعاطون (الراتنج والخمور ذات الجودة العالية الرديئة) وبعض أصناف الخمور القادمة من إحدى دول الجوار، وخمور من آسيا ، وفي خال عدم توفرها يضطرون لاستهلتك الحشيش والأقراص والسمسم.

أما الصنف الثالث فهم: (الفقراء) ويتعاطون المخدرات ذات الخطر الحشيش بشكليه الجيد والرديء والحبوب المهلوسة (فاليوم- ريفوتريل) والبراز وابريغابالين والسمسم وعطر الروش ، وقد يطرأ تحول فيما بين الفئتين الثانية والثالثة وان كان نادرا.

وكشف ولد صمب في المقابلة عن جهود المكتب لمكافحة المخدرات معلنا اعتقال وإحالة عشرات الأشخاص وضبط كميات كبيرة من المخدرات منذ بداية العام الجاري.

تابعونا