رئيسة جهة نواكشوط تستقبل رئيس وأعضاء تحالف روابط السلطات المحلية بدول الساحل

28. يوليو 2023 - 10:01

استقبلت رئيسة جهة نواكشوط، رئيسة رابطة جهات موريتانيا السيدة فاطمة عبد المالك، مساء امس الخميس بمقر جهة نواكشوط رئيس وأعضاء تحالف روابط السلطات المحلية بدول الساحل، حيث عبرت لهم عن سعادتها باحتضان نواكشوط لأعمال الجمعية العامة الاستثنائية للهيئة، ونوهت بدورهم الكبير في إحلال السلام في المنطقة وتحقيق التنمية للشعوب.

الرئيس الجديد للتحالف رئيس رابطة جهات النيجر السيد آناكو محمد، شكر جهة نواكشوط على احتضان أعمال المؤتمر واعتبر رئاسة موريتانيا للمدن والحكومات المحلية المتحدة بافريقيا مكسبا كبيرا سيعزز بلا شك من تموقع السلطات المحلية لدول الساحل في العملية التنموية، كما شكر السلطات الموريتانية على التسهيلات والاهتمام والدعم.

هذا واستمع مختلف المشاركين الوافدين من كل من مالي، النيجر، اتشاد، بوركينا فاسو، توغو، بنين، والسنيغال إلى عرض عن جهة نواكشوط وأبرز التحديات التي تواجهها المدينة ونماذج من بعض المشاريع والخطط المنفذة للحد منها.

يذكر أن رئيسة جهة نواكشوط ، رئيسة المدن والحكومات المحلية المتحدة افتتحت قبل يومين أشغال الدورة الاستثنائية لتحالف روابط السلطات المحلية بدول الساحل، والذي تم اليوم انتخاب مكتب جديد له ترأسه رابطة جهات النيجر ونائبه الأول رابطة جهات موريتانيا والنائب الثاني رابطة عمد اتشاد.