تعيين سفراء في السنغال وليبيا ومصر وروسيا ضمن تحويلات في السلك الدبلوماسي(أسماء)

16. يوليو 2023 - 14:57

أكدت مصادر متطابقة أن الرئيس محمد ولد الغزواني عيين السفير الموريتاني في تونس ولد همر سفيرا في روسيا في خضم تغييرات وتحويلات في صفوف السلك الدبلوماسي اسفرت حتى الان عن تعيين شيخنا النني سفيرا في مالي وعبد الله اباه كبد سفيرا في السعودية و ولد التيس سفيرا في فرنسا

وسبق لولد همر أن تولى العديد من المناصب من بينها إدارة تشريفات الدولة، كما عمل قنصلا لموريتانيا في كل من غينيا بيساو، والمملكة العربية السعودية.

وقالت المصادر إن هذه التغييرات شملت تحويل السفير الموريتاني في القاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية سيدي محمد ولد عبد الله إلى الجزائر، فيما حول سفير موريتانيا في الجزائر ودادي ولد سيدي هيبة إلى أندونسيا.

وحول السفير الموريتاني في أندونسيا الحسين ولد الديه سفيرا في القاهرة، ومندوبا لدى جامعة الدول العربية.

كما حول سفير موريتانيا في المملكة العربية السعودية سيدي عالي سيدي عالي سفيرا لموريتانيا في تونس، وحول سفير موريتانيا بتونس دمان ولد همر سفيرا في روسيا، وحول السفير الموريتاني في روسيا محمد محمود ولد داهي سفيرا في روما.

كما حول سفير موريتانيا في مالي أحمدو ولد أحمدو سفيرا لموريتانيا في السنغال، وعين سفير موريتانيا السابق في ليبيا حمود ولد عبدي سفيرا لموريتانيا غامبيا.

وعين القنصل العام لموريتانيا في السعودية محمد ولد ببانا سفيرا لموريتانيا في ليبيا، فيما عين سيدي محمد بلاهي قنصلا عاما لموريتانيا في جدة.

تابعونا