أول مؤتمر صحافي للروبوتات بالعالم.. ماذا قالوا للبشر؟

8. يوليو 2023 - 10:22

أصبح لروبوتات الذكاء الاصطناعي قدرة مذهلة في التعبير عن رأيها بعيداً عن مبتكريها، واتضح هذا جلياً في أول مؤتمر صحافي يعقد لهم في جنيف.

وطمأنت الروبوتات التي عُرضت في منتدى للذكاء الاصطناعي، أمس الجمعة، الناس حول العالم على مستقبلهم الوظيفي، قائلة إنها تتوقع زيادة عددها والمساعدة في حل المشكلات العالمية، لكنها لن تسرق وظائف البشر أو تتمرد عليهم.

وفي المؤتمر الصحافي الأول في العالم للروبوتات، أعطوا ردودا متباينة حول ما إذا كان ينبغي عليهم الخضوع لقوانين أكثر صرامة.

وتجمعت الروبوتات التسعة الشبيهة بالبشر في مؤتمر "الذكاء الاصطناعي من أجل الخير" في جنيف، إذ يسعى المنظمون إلى إثبات أهمية الذكاء الاصطناعي والروبوتات التي تستخدمه للمساعدة في حل بعض أكبر التحديات في العالم مثل المرض والجوع.

وقالت جريس، وهي روبوت طبي ترتدي زي الممرضة الأزرق "سأعمل جنبا إلى جنب مع البشر لتقديم المساعدة والدعم ولن أحل محل أي وظائف موجودة".

وقالت روبوت تدعى أميكا لها تعبيرات وجه جذابة "يمكن استخدام الروبوتات مثلي للمساعدة في تحسين حياتنا وجعل العالم مكانا أفضل. أعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن نرى آلاف الروبوتات مثلي تصنع فارقا"

تابعونا