وزارة التحول الرقمي تدعو جميع الفتيات إلى اكتساب المهارات الرقمية الأساسية في الحياة

9. مايو 2023 - 18:31

وجهت وزارة التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة نداء إلى جميع الفتيات والشابات الموريتانيات إلى بأخذ زمام المبادرة والانطلاق في المجالات العلمية والرقمية؛ باعتبارها وسيلة لإدماجهن وتمكينهن من احتلال الصدارة في هذه المرحلة الحاسمة من التاريخ الحضاري للبشرية.

جاء ذلك في بيان أصدرته الوزارة اليوم الجمعة بمناسبة إحياء اليوم الدولي للفتيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المنظم هذه السنة تحت شعار “اكتساب المهارات الرقمية الأساسية في الحياة”.

ويهدف تخليد هذا اليوم، بحسب البيان الذي حصلت الوكالة الموريتانية للأنباء على نسخة منه، إلى تشجيع الفتيات والشابات على دراسة مجالات العلوم والهندسة والتكنولوجيا والرياضيات وغيرها من المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومتابعة مسارات وظيفية فيها.

وتخلد الوزارة هذا اليوم على مستويين متزامنين؛ أحدهما في زيمبابوي، على هامش قمة تحول إفريقيا، بحضور معالي وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد المختار أحمد اليدالي، بتعاون وتنسيق مع الاتحاد الدولي للاتصالات وإفريقيا الذكية وهيئة تنظيم البريد والاتصالات في زيمبابوي، فيما يتم تنظيم الآخر في نواكشوط تحت إشراف الأمين العام للوزارة السيد سيدي ولد مولاي الزين.

وستقدم الوزارة بالشراكة مع المعهد العالي للرقمنة سلسلة من الدورات التدريبية لمدة 3 أيام لفائدة عدد من الفتيات ضحايا التسرب المدرسي، والمتعايشات مع الإعاقة، والتلميذات في مدارس عمومية وخصوصية وفي مراكز الدمج الاجتماعي.

وستتناول هذه الدورات كيفية الاستفادة المثلى من منصات التعلم الرقمي، ورزنامة غوغل، والأدوات الرقمية الأساسية، ولغة البرمجة سكراتش، والوسائط المتعددة والتصاميم الإلكترونية.

تابعونا