الهابا تجتمع بعدد من ممثلي الأحزاب السياسية لبحث آلية التغطية الإعلامية

27. أبريل 2023 - 9:20

شهد مقر السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية امس عقد لقاء تشاوري بين اعضاء السلطة و ممثلي الأحزاب السياسية وذالك قبيل الانطلاقة الرسمية للحملة الانتخابية يوم الجمعة القادم 28 من الشهر الجاري.

ويهدف هذا الاجتماع للتباحث حول آليات التغطية الإعلامية للنشاطات الحزبية خلال الحملة الانتخابية، وإجراء القرعة على ترتيب النفاذ للحصص المجانية بوسائل الإعلام العمومية، وتعيين ممثلي الأحزاب المكلفين بالتنسيق مع السلطة العليا.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار سلسلة لقاءات تشاورية أطلقتها السلطة العليا لتأمين التغطية المهنية للانتخابات وضمان النفاذ العادل للمترشحين إلى وسائل الإعلام خلال الحملة الانتخابية.

وأوضح رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد امدو، في كلمة بالمناسبة، أن هذا الاجتماع يهدف بالخصوص إلى تعميق التشاور مع كل الفاعلين والمؤثرين في الحملة الانتخابية تمهيدا للانتخابات البلدية والنيابية والجهوية 13 مايو 2023.

وأضاف أن هذا اللقاء يأتي لبحث السبل الأمثل والآليات الكفيلة لتأمين تغطية إعلامية مهنية لمحتوى ومضامين الحملة الانتخابية لمختلف الأحزاب السياسية، وذلك عبر الحصص المجانية المخصصة لكل حزب وكذا المسطرة البرامجية والإخبارية، والبرامج الحوارية على وسائل الإعلام العمومية.

تابعونا