نواكشوط :قطاع التهذيب يكون عددا من مديري المعاهد التربوية الجهوية

11. أكتوبر 2022 - 17:49

افتتح وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، ابراهيم فال ولد محمد الأمين،اليوم الثلاثاء بمباني المعهد التربوي الوطني دورة تكوينية لصالح مديري المعاهد التربوية الجهوية، وذلك في إطار الفعاليات المصاحبة لإفتتاح العام الدراسي2022-2023.

وحضر افتتاح الورشة إلى جانب وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي كل من وزيرة العمل الاجتماعي والطفولة والأسرة السيدة صفية منت انتهاه، والأمين العام للوزارة السيد أحمدو عداهي أخطيره و والي انواكشوط الغربية وحاكم مقاطعة لكصر.

وقال الوزير في كلمة له بالمناسبة إن إصلاح التعليم ينطلق من المناهج التربوية التي يجسدها الكتاب المدرسي، باعتباره حجر الزاوية في العملية التعليمية برمتها ، وهو الذي يرسم بمضامينه ملامح مواطن الغد المنشود فبجودة الكتاب يتحقق ترسيخ قيم المواطنة والشعور بالمسؤولية نحو الوطن.

وذكر معالي الوزير بالمهام الجليلة التي يقوم بها المعهد التربوي الوطني، والتي لاتنحصر في تأليف الكتاب المدرسي وتجريبه داخل فصول الدراسة، بل تشمل مهامه تحيين مضامين الكتب المدرسية وفق المستجدات التي تنجم عن مراجعة البرامج التربوية، إضافة إلى إعداد الدعامات التربوية الأخرى، كالأدلة والخرائط، مشيرا إلى أن المعهد التربوي الوطني، وفي إطار مواكبته للتطورات العلمية المتسارعة،سيزيد من عدد الأكشاك لتوسيع دائرة التغطية فضلا عن إعداده للكتب الرقمية.

تابعونا