قائمة المنتخب الوطني المرابطون بين رهان الخبرة والطموح(أسماء)

16. سبتمبر 2022 - 5:12

عرفت قائمة المنتخب الموريتاني الأول التي أعلن عنها المدير الفني أمير عبدو عودة بعض اللاعبين لتشكيل المرابطون لأول مرة منذ تعيينه، بينما استبعد عناصر أخرى رغم أنهم من الأساسيين في أنديتهم.

وقال عبدو في أول تصريح له بعد استلامه تدريب المنتخب الموريتاني إنه لن يستدعي أي لاعب غير جاهز وعلى الجميع القتال لإثبات أحقيتهم بالدخول في حساباته الفنية "إذا أرادوا المحافظة على مكانهم في المنتخب".

ودأب المدرب القمري على تجاهل جميع اللاعبين الباحثين عن أندية، فأنهى بهذا القرار المكرر، منذ توليه المهمة، مسيرة عدة لاعبين كانوا من الركائز الأساسية لمنتخب موريتانيا، على رأسهم المدافع القائد عبدو با المحترف السابق بالدوري الليبي.

العائدون

من الأسماء التي رجعت للمنتخب حارس نادي تفرغ زينة ناموري دياو، وذلك على حساب حارس نواذيبو جوب بوبكر، وهو الأمر المتوقع بعد استبعاد بوبكر من التشكيل الأساسي للنادي البرتقالي والاستعانة بحارس المنتخب المالي إدريسا كوياتي، بينما حافظ الثنائي نياس ومباي على مكانهما بالقائمة.

إسماعيل دياكيتي خرج من قائمة "المرابطون" منذ عام تقريبا بسبب الإصابة، وسارت التوقعات في اتجاه اعتزاله الدولي، بعد 17 عاما في خدمة المنتخب، لكنه تألق أخيرا مع فريق الصفاقسي، وتوج معه قبل أيام بكأس تونس، فعاد لتشكيلة أمير عبدو.

سليمان آن استبعده أغلب المدربين في الفترة الأخيرة من المنتخب الموريتاني أيضا، رغم أدائه المذهل مع نادي فيرتون المنافس بدوري الدرجة الثانية البلجيكي.

الوافدون الجدد

شهدت قائمة المنتخب الموريتاني كالعادة ظهور أسماء جديدة، على ضوء الصراع الموريتاني السنغالي، للاستفادة من خدمات المحترفين من أصول مشتركة، على غرار باب ابن با وبابكار نياس.

ونجح الاتحاد الموريتاني هذه المرة في ضم لاعبين جدد مثل مدافع حوريا الغيني خديم دياو الذي سبق أن لعب للفئات العمرية بمنتخب السنغال، وسامبا مدان المحترف بدوري الدرجة الرابعة في فرنسا.

هذا إضافة لبكاري كامارا الناشط في صفوف باريس أتلتيكو بدوري الدرجة الثالثة الفرنسي.

ومن الأسماء الجديدة براهيما ندو المحترف بفريق العربي السعودي حاليا ولاعب سابق بالدوري السويسري، والمدافع الدمين سالك الذي تألق في الموسم الماضي مع كونكورد، ويقدم حاليا أداء باهرا مع نواذيبو.

غيابات بارزة

يعد المهاجم الشاب حمي الطنجي من أبرز الغائبين عن القائمة الحالية، رغم كونه من الأسماء التي عول عليها المدرب أمير عبدو كثيرا منذ تعيينه.

كما غاب حسن العيد العائد لفريق لوجو الإسباني، إذ عانى من إصابة طويلة استمرت نحو عام، وبالتالي خرج من الحسابات لعدم جاهزيته.

كما يغيب المدافع المتألق لمين با المحترف في صفوف فارازدين الكرواتي بسبب الإصابة، وهو الذي حضر أساسيا مع أمير عبدو في كل المباريات السابقة.

كما يغيب بكاري نجاي المنضم مؤخرا للحدود العراقي بسبب تراجع مستواه الفني في الأشهر الماضية.

وضمت قائمة موريتانيا:

حراس المرمى: ناموري دياو (تفرغ زينة)، مباكي ندياي (نواكشوط كينج)، بابكر نياس (تونديلا).

الدفاع: عالي عبيد (يوتا آراد)، بيراما نجوي (العربي)، خديم دياو (حوريا الغيني)، حسن حويبيب (الزوراء)، إبراهيما كيتا، نوح محمد العبد (نواذيبو)، محمد دلاهي يالي (نواذيبو)، الدمين السالك (نواذيبو).

الوسط: محسن بده (نواذيبو)، قسوما فوفانا (كلوج)، عبد الله محمود (آلافيس)، محمد سويعيد (الحدود)، الحاج با (أبولون ليماسول)، ألميكي نجياي (إيريس)، كامارا باكاري (باريس 13 أتلتيكو).

الهجوم: إسماعيل دياكيتي (الصفاقسي)، أبو بكر كامارا (أولمبياكوس)، باب إبنو با (بوو)، إدريسا تيام (لوجو)، أمادو نياس (المقاولون)، سليمان آن (فيرتون)، سامبا مادان (أبينال).
نقلا عن كورة

تابعونا