نتائج الحوار السياسي بين والاتحاد الأوروبي، والحكومة الموريتانية (صورة)

8. يوليو 2022 - 14:55

احتضنت الوزارة الاولى بالعاصمة نواكشوط اليوم اجتماعا للحوار السياسي بين والاتحاد الأوروبي، والحكومة الموريتانية برئاسة الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود.

وتنظم اجتماعات الحوار السياسي بين موريتانيا و الاتحاد الأوروبي بشكل دوري في إطار اتفاقية كوتونو التي تنظم العلاقات بين الاتحاد الأوروبي ودول مجموعة دول إفريقيا والكاريبي والمحيط الهادي.

ويتألف الوفد الموريتاني من الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية و وزير الخارجية والتعاون والموريتانيين بالخارج و وزير الدفاع الوطني و وزير الداخلية واللامركزية و وزير الشؤون الاقتصادية والنهوض بالقطاعات الإنتاجية و وزير التهذيب الوطني و وزير الصحة و وزير الصيد والاقتصاد البحري و وزير الزراعة و مفوض حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني ومديرة ديوان الوزير الأول .
• و يتألف الوفد الأوروبي من سعادة السفير جويليم جونز ، سفير الاتحاد الأوروبي ، وسعادة السيدة إيزابيل هينين ، سفيرة ألمانيا ، وسعادة السيدة ميريام ألفاريز دي لا روزا رودريغيز ، سفيرة إسبانيا ، وسعادة السفير روبرت مولييه ، سفير فرنسا.
و سعى هذا اللقاء إلى توطيد وتعميق العلاقات بين الجمهورية الإسلامية الموريتانية والاتحاد الأوروبي ، وقد أتاح مراجعة المواضيع ذات الاهتمام المشترك ، و بالخصوص الوضع الأمني العالمي والإقليمي ، والمسار الديمقراطي ، وحقوق الإنسان والحكامة الراشدة . والقطاعات الاجتماعية والوضع الاقتصادي والأمن الغذائي بالإضافة الى الصيد . كما تم التطرق إلى المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي ودوله الأعضاء.
وجرت النقاشات في أجواء تطبعها الإيجابية والبروح البناءة وحسن التفاهم المتبادل. وأعرب الجانبان عن ارتياحهما لجودة العلاقات الثنائية. و كما جدد المشاركون على التأكيد على أهمية الشراكة بين الاتحاد الأوروبي والجمهورية الإسلامية الموريتانية، وجددوا التزامهم بمواصلة التشاور بشكل منتظم.

تابعونا