آلاك: إطلاق برنامج المعونة للتوزيعات النقدية لصالح 65000 أسرة(صور)

8. يوليو 2022 - 9:28

ألاك:
عشرات الاسر المتعففة التي لاميعل لغالبيتها ولا معين تستفيد مساء امس من مساعدات مالية كان توقيت دفعها مثاليا حيث العيد ومتطلباته لتساهم بشكل كبير في رسم البسمة على وجوهم وتخفف من معاناتهم بعد صيف شاق وطويل

توزيعات نقدية ستستفيد منها الاف الاسر الضعيفة في تسع ولايات ضمن برنامج المعونة، للتوزيعات النقدية لسنة 2022 الذي رصدت له مبلغا ماليا كبيرا تجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة.

مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، قالت إن النهوض بالفئات الهشة ومدّ يدِ العون لها، يحتل موقعا متقدما في سلم أولويات الرئيس والذي يعتبر البعد الاجتماعي السِّمة الأبرز لبرنامجه الانتخابي "تعهداتي"، وفي هذا الإطار تضطلع مفوضية الأمن الغذائي بتنفيذ عديد البرامج الاجتماعية، التي تلامس هموم ومشاغل المواطنين، خاصة من ذوي الدخل المحدود.

واضافت ان هذا البرنامج الذي ستستفيد منه هذه السنة 65000 أسرة، في تسع ولايات هي: الحوضان، ولعصابة، وگورگل، ولبراكنة، واترارزة، وآدرار، وتگانت، وتيرس الزمور، بغلاف مالي تجاوز 6.6 مليار أوقية قديمة.

اما المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء "تآزر" السيد محمد عالي ولد سيدي محمد فاشار الى أن إطلاق عملية التوزيعات النقدية يأتي في إطار البرنامج الاجتماعي لفخامة رئيس الجمهورية الذي يولي كبير اهتمامه للفئات الهشة.

وأكد المندوب، أن التوزيعات النقدية اليوم، في إطار برنامج المعونة، وشبكات الأمان الاجتماعي، تنضاف لعديد البرامج والتدخلات الاجتماعية التي تنفذها السلطات العمومية ، من خلال مختلف القطاعات الاجتماعية، مؤازرةً