السلطات تكشف عن حالة تلوث لمياه الشرب في إحدى مناطق حي الترحيل

11. يونيو 2022 - 10:16

اعلنت الشركة الوطنية للماء ان فرقها تأكدت من حالة تلوث لمياه الشرب في إحدى مناطق حي الترحيل بمقاطعة الرياضة في ولاية نواكشوط الجنوبية، وقامت "بتحييد الشبكة المتأثرة بحالة التلوث تمهيدا لاستبدالها".

وأكدت الشركة في بيان صادر عنها أن التلوث ناجم "عن بناء أحد سكان الحي المذكور لخزان للصرف الصحي فوق أنبوب من خط شبكة المياه التي تزود هذا الحي"، مردفة أنها باشرت تأمين سقاية الحي المذكور عبر الصهاريج في انتظار تجديد الشبكة الخاصة به.

وأضافت الشركة أن مصالحها باشرت التحقيق في الحادث عقب شكاية من بعض سكان قطاع 18P بمنطقة الترحيل عن حالة تغير في طعم ورائحة المياه.

وأكدت الشركة أن معاينة السلطات الإدارية والبلدية ومسؤولي الشركة لهـذه الحالة مكنت من اتخاذ التدابير اللازمة من قبيل تحديد معالم منطقة التلوث المحدودة جدا بالنظر إلى كونها تقع في نهاية الامتداد الجغرافي للشبكة.

ووصفت الشركة هذه التصرف بـ"المشين والمضر"، والذي "تسبب صاحبه في تعريض صحته وصحة أفراد أسرته وجيرانه إلى المخاطر" داعية كافة المواطنين لضرورة التقيد بالنظام العمراني، واحترام نطاق شبكة المياه تأمينا لاستمرارية الخدمة وصونا لصحتهم وصحة ذويهم وجيرانهم.

تابعونا