ولد الغزواني : يجب علينا أن نتصارح الآن ..بلدنا فقير وموارده محدودة جدا.

7. أبريل 2022 - 13:54

قال الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني إن اللقاء برجال الاعمال والفاعلين الاقتصادين اليوم ياتي في سياق خاص تطبعه أزمات دولية بدأت بكورونا ثم تبعتها الحرب الروسية الأوكرانية، التي أدت إلى زيادة أسعار المحروقات وأثرت سلبا على الأمن في الساحل.

واضاف ولدالغزواني في خطابه امام رجال الاعمال الموريتانيين إن هذه الأزمات أثرت على الدول ذات الإمكانيات الهائلة وواجهت صعوبات كبيرة في مواجهة انعكاساتها، فكيف لبلدنا ذي الإمكانيات المحدودة أن لا يتأثر بها.

واردف غزواني "بطبيعة الحال هذه الوضعية نتيجة لعدم نجاعة سياساتنا وهذا الواقع يجب أن يكون هو المحفز الأساسي لنقل بلدنا إلى مصاف الدول المتقدمة.

وقال الرئيس " في ظروف كهذه يجب علينا أن نتصارح، لذلك أعيد التأكيد أن بلدنا فقير وموارده محدودة جدا

واكد في خطابه ان الدولة تحافظ حتى الآن على أسعار المحروقات على الرغم من الارتفاع المذهل لها عالميا خصوصا بعد الحرب الروسية الأوكرانية

واشار الرئيس الى ان إصلاح الإدارة وجعلها قريبة من المواطن، يمثل أولوية بالنسبة لي، وتم وضع رؤية واضحة وأعطيت التعليمات لتنفيذها.

ودعا كل رجال الأعمال لتكاتف الجهود في إطار مبادرة سيتم إطلاقها قريبا لتحقيق الاكتفاء الذاتي لبلدنا مؤكدا ان خسارتهم ليس مطلبا لنا وخسارتهم خسارة لنا جميعا، لكن يجب أن ندرك أن هامش الربح في الظروف الطبيعية لا ينبغي أن يكون هو نفسه وقت الأزمات.

تابعونا