جميعة أطباء الأسنان تفتتح مؤتمرها الثاني عشر وتستعرض ابرز انجازاتها

26. مارس 2022 - 15:24

بدأت اليوم في العاصمة انواكشوط أعمال المؤتمر العام الثاني عشر للجمعية الموريتانية لأطباء الأسنان الذي يسلط الضوء على ما حققته من إنجازات وتقديم مقترحات حول آليات التعاطي مع الثغرات المسجلة في عملها.

وأشاد السيد بون ولد القطب، مكلف بمهمة بوزارة الصحة، بجمعية أطباء الأسنان الموريتانيين، على حيويتها وإنتاجيتها وإصرارها على التطور والرقي العلمي ومواكبة التطورات العلمية لإثراء القطاع الطبي بجديد الأبحاث والاكتشافات.

وأضاف أن إسهامات الجمعية تجاوزت قطاع طب الأسنان من خلال تقديم عروض ومحاضرات حول مختلف المجالات الطبية الأخرى من خلال 20 محاضرة علمية وثمانية عروض قيمة ستقدمها نخبة من الأطباء والخبراء الأكفاء.

وشدد على أهمية استشعار حق كل مواطن للولوج إلى الخدمات الصحية مهما كانت إمكاناته المادية وعلى عموم التراب الوطني.

وثمن الجهود الجبارة التي قامت بها الجمعية سواء من خلال مواكبتها للوزارة في جائحة كوفيد-19، أو من خلال الجهود التي بذلتها في سبيل الرفع من مستوى طب الأسنان عموما في موريتانيا.

ومن جهته بين رئيس الجمعية السيد سيدي ولد عمار أن هذا المؤتمر يتميز في دورته الحالية بيوم علمي، يتضمن 20 محاضرة علمية تغطي مختلف التخصصات الطبية وتتناول أهم المجالات الصحية ذات الأولوية في بلادنا، سيقدم هذه المحاضرات مجموعة من الأطباء والأساتذة الوطنيين.

وأضاف أن المؤتمر سيشهد تنظيم معرض وطني لمواد ومنتجات طب الأسنان، تشارك فيه أكثر من 8 شركات تمثل المستورد الوحيد لمواد طب الأسنان وملحقاتها في الوطن.

تابعونا