رئيسة جهة نواكشوط تستقبل الأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه

7. فبراير 2022 - 19:07

استقبلت رئيسة جهة نواكشوط السيدة فاطمة بنت عبد المالك، زوال اليوم الاثنين بمكتبها، السيد عبدولاي سيني الأمين التنفيذي للنسخة التاسعة من المنتدى العالمي للمياه الذي تحتضنه العاصمة السنيغالية داكار هذه السنة، في الفترة ما بين 21-26 مارس المقبل، تحت شعار «الأمن المائي من أجل السلام والتنمية".
وكان اللقاء فرصة تحدث فيها الأمين التنفيذي عن الخطوط العريضة للمنتدى وبرنامجه، مؤكدا أنه سيكون مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب بين مختلف الفاعلين في مجال المياه والصرف الصحي والطاقة في العالم.

بدورها عبرت السيدة الرئيسة عن ترحيبها بالسيد الأمين التنفيذي ووفده المرافق له واعتزازها بالدعوة الكريمة التي سلمها لحضور فعاليات المنتدي، وقدمت عرضا عن أبزر التحديات التي تواجهها مدينة نواكشوط، والجهود التي تبذلها الجهة في سبيل توفير المياه الصالحة للشرب والحد من آثار التغيرات المناخية وأبزر التحديات التي تعاني منها المدينة.

كما أكدت على أن مشاركة جهة نواكشوط في هذا المنتدى الدولي ستكون مميزة وفعالة وذلك لاستقطاب المزيد من الشركاء التنمويين للمساهمة في توفير مياه الشرب لمختلف أحياء العاصمة.
رافق الأمين التنفيذي وفدا يضم معاونين وأعضاء من منظمة استثمار نهر السنيغال، وحضر الاجتماع مستشار رئيس جهة نواكشوط المكلف بالتعاون ومدير الدراسات والبرمجة والتعاون.

تابعونا