اجتماع فني بين جهة نواكشوط وشركائها في مشروع الولوج للمياه والصرف الصحي

17. ديسمبر 2021 - 11:52

عقدت رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك امس صحبة عدد من معاوينها، عبر تقنية الفيديو اجتماعا فنيا مع شركاء جهة نواكشوط في مشروع توفير مياه الشرب والصرف الصحي.

حضر الاجتماع عن مدينة لوزان والأربعين بلدية سويسرية للتعاون رئيس مصلحة المياه بمدينة لوزان السيد ساباستيان آبوتوليز M. Sebastien Apotheloz ، والسيد ابيير بايي M. Pierre Baillet الأمين الدائم للجمعية الدولية للعمد لفرانكفونيين، وعن مدينة ميتز ميتروبول الفرنسية كلا من السيد باسكال هوبرت M. Pascal Hubert مستشار مكلف بالتعاون والسيدة ساندرين بارازا مونتي Sandrine Parazza-Monthé مكلفة بالتعاون المؤسساتي والدولي والأوروبي، وكذلك السيد ديفيد بورمود M. David Bourmaud ممثلا عن الوكالة الفرنسية للمياه، إضافة إلى العديد من المعاونين والاداريين.

وقد تناول الاجتماع نقاشات فنية متقدمة بين الشركاء بغية إطلاق مرحلة جديدة من مشروع تزويد أحياء العاصمة بالمياه الصالحة للشرب، خاصة الأحياء الطرفية.

وفي هذا الإطار جدد شركاء جهة نواكشوط تعهدهم بدعم ومواكبة جهة نواكشوط ماليا وفنيا لتجسيد برنامجها الطموح في هذا المجال، وتطلعهم إلى انطلاقة المرحلة الثالثة من المشروع في أقرب وقت ممكن.

تابعونا