بعد نواكشوط..السلطات تطلق المخطط العمراني الجديد في 7 مدن بالداخل

22. أكتوبر 2021 - 19:11

تم اليوم الجمعة بمدينة سيليبابي إطلاق أعمال المخطط العمراني الجديد في 7 مدن هي؛ النعمة – تمبدغه – لعيون – كيفة – أطار – تجكجة – سيليبابي، ومدة إنجازه 3 أشهر، بالتعاون بين الوزارة وقيادة أركان الجيوش الوطنية.

وبعد اطلاع وزير الاسكان سيدأحمد ولد محمد على الشروح الفنية، التي قدمها ضباط سامون في القوات المسحلة، أزاح الشريط الرمزي إيذانا ببدء إعداد المخطط العمراني الجديد والمؤمن في المدن المذكورة.

و أجرى الوزير زيارات ميدانية للاطلاع على تقدم الأشغال في المشاريع التابعة للقطاع على مستوى المدينة، كما أشرف على تسليم منشآت أخرى للجهات المستفيدة، وذلك على النحو التالي:

- 50 وحدة سكنية تنجز بالمود المحلية:
بدأت زيارة معالي الوزير من تفقد 50 وحدة سكنية ومسجد كبير، يتولى القطاع تنفيذها بالمواد المحلية، وفاء بتعهدات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وتقام كل وحدة على مساحة 300 م2، وتتكون من صالون وغرفة نوم ومطبخ ومرافق، فضلا عن ساحة داخلية متعددة الاستخدامات. وقد وصل تقدم الأشغال في هذه الوحدات السكنية نحو 80 %، ويتوقع أن تنتهي الأشغال فيها بحلول مارس 2022.

-تفقد الوزير كذالك لأشغال في المجلس الجهوي والمستشفى التخصصي والإعدادية و المبنى الجديد للمجلس الجهوي بولاية كيديماغا، وقد وصل تقدم الأشغال فيه نحو 60 %، ويتألف من 5 إدارات، و3قاعات

تابعونا