وزارة التعليم العالي تقدم منح تميز للمتفوقين في الباكلوريا

ثلاثاء, 09/07/2021 - 09:20

استقبلت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي السيدة آمال سيدي محمد الشيخ عبد الله في مكتبها مؤخرا المتفوقين الخمس في شعب الباكلوريا أو ممثليهم. وهنأت الوزيرة المتفوقين باسم رئيس الجمهورية على النجاح الباهر الذي حققوه، مؤكدة أنه صدق فيهم المثل القائل من جد وجد و من زرع حصد. وحثتهم على المثابرة على نهج التميز الذي أوصلهم إلى هذه النتيجة، داعية إياهم إلى تبليغ تحياتها إلى ذويهم وتهنئتهم على ما بذلوه من أجل تميز أبنائهم.
وقالت الوزيرة إن الوزارة قررت أن تعطيهم منح تميز يختارون بأنفسهم بموجبها التخصص الذي يفضلون والبلد الذي يريدون مواصلة دراساتهم العليا فيه، وذلك لتشجيعهم على النجاح بتفوق وتحفيز التلاميذ الموريتانيين على المثابرة والتنافس الإيجابي من أجل التميز، مما سيحسن مستوى نظامنا التربوي. وحثت الوزيرة المتفوقين الخمسة على العودة إلى الوطن وخدمته بعد الحصول على شهادات عليا، لأن البلاد بحاجة إلى المتميزين.

تابعونا