نواكشوط : لقاء لبحث آليات تفعيل دور مدارس تكوين المعلمين وعصرنة برامجها

اثنين, 09/06/2021 - 17:11

يعكف خبراء في مجال التربية والتعليم وتكوين المدرسين على تشخيص ومراجعة مسار اصلاح مدارس تكوين المعلمين التعليم في موريتانية بهدف اقتراح الحلول المناسبة للمشاكل والعراقيل المطروحة ووضع الآليات الضرورية والمناسبة لتعديل المسار لما يتلاءم مع الأهداف المرجوة.

وحسب وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي محمد ماء العينين ولد أييه فإن هذه الورشة التي بدات اليوم ستساهم في تفعيل دور مدارس تكوين المعلمين وتحديث وعصرنة برامجها.

وقال إن خيار القطاع، وضع إصلاح منظومة التكوين الأولي للمدرسين، في صدارة ورشات الإصلاح يأتي انسجاما مع تعهدات الرئيس الرامية إلى تكوين معلم مدرك لجسامة دوره، متحمل لأمانة رسالته، مستعد لتحديات عصره، مطلع على مستجدات مهنته ومتطلباتها وقادر على صناعة أجيال قادرة على تحمل المسؤولية وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار إلى أن الوزارة عكفت منذ الوهلة الأولى للمصادقة على خارطة طريق إصلاح مدارس تكوين المعلمين على اتخاذ جملة من الإجراءات التربوية والمؤسسية التي تضمن تطبيق هذه الخارطة على الوجه الذي يضمن الفاعلية والنجاعة.

وأعرب عن أمله في أن تشكل هذه المراجعة نواةً لِفِعْلٍ دائم، يتعمَّق يوما بعد يوم، ويتعزز سنة بعد أخرى لتحقيق ما نصبوا إليه من تطوير أداء منظومتنا التربوية والرقي بها إلى مستوى التطلعات.

تابعونا