ولد مرزوك : البلد يعيش الآن على وقع موجة خطيرة ومخيفة من وباء كورونا

8. أغسطس 2021 - 8:30

قال وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك إن الدولة تقوم بواجباتها المتمثلة في توفير اللقاحات والكمامات وغيرها من اللوازم الضرورية لحماية المواطنين من تداعيات الموجة الحالية من جائحة كوفيد 19 في عموم التراب الوطني، داعيا إلى المساهمة في حماية نفسه ووطنه من مخاطر الموجة الحالية من هذه الجائحة.

واكد وزير الداخلية واللامركزية في نهاية زيارة التفقد والاطلاع التي أداها مساء امس السبت لولايات نواكشوط الثلاثة ان البلد يعيش حاليا موجة خطيرة ومخيفة من جائحة كوفيد 19، مشيرا إلى أن المصالح المختصة سجلت خلال ال 48 ساعة الماضية حصول 726 حالة إصابة جديدة و16 حالة وفاة.

وشدد الوزير على حجم المسؤولية التي تقع على عواتق الجميع بهذا الخصوص، مؤكدا أن الدولة وبتعليمات من الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني قامت بإنشاء لجنة مكلفة بمتابعة الجائحة واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية المواطنين في عموم التراب الوطني..

وعبر الوزير عن ارتياحه لنسبة الوعي الكبيرة التي لاحظها هذا المساء في كثير من الأسواق وغيرها من أماكن التواجد المكثف للمواطنين وخاصة في ما يتعلق بارتداء الكمامات والتباعد، داعيا الجميع إلى المساهمة في التوعية بضرورة التقيد بتلك الإجراءات في كل مكان والاقبال على مراكز التلقيح الذي وفرته الدولة وبصفة مجانية في عموم التراب الوطني

تابعونا