الدراعة حاضرة في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في طوكيو(صور)

23. يوليو 2021 - 17:35

انتهى حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية بالعاصمة اليابانية طوكيو، اليوم الجمعة، في حضور إمبراطور اليابان، ناروهيتو، وسط ألعاب نارية في الاستاد الأولمبي، الذي يتسع لـ68 ألف متفرج.

وكما كان مقررًا، أقيم حفل الافتتاح دون حضور جماهيري بسبب جائحة فيروس كورونا، وسيكون الحال كذلك خلال منافسات الدورة الأولمبية.

وشهد الافتتاح وقوف دقيقة صمت حدادا على ضحايا كورونا، قبل إقامة العروض الفنية، واستعراض بعثات الدول المشاركة.

وكان المشهد الأبرز في حفل الافتتاح، الذي جاء هادئا ولم يشهد الكثير من الفعاليات اللافتة، هو رسم الشعار الأولمبي والكرة الأرضية في سماء طوكيو بالطائرات المسيرة "الدرون"، وذلك بمشاركة 1800 طائرة.

وقامت نجمة التنس اليابانية الشهيرة، نعومي أوساكا، بمهمة إشعال المرجل الأولمبي، التي تمت بشكل تقليدي لا إبهار فيه، بخلاف العديد من الدورات السابقة.

وتشارك موريتانيا في أولمبياد “طوكيو 2020” التي نظم حفل انطلاقها اليوم الجمعة بعدائيْن، في سباقي العدو 5 آلاف متر و 100 متر.
ووصلت البعثة الموريتانية اليوم الجمعة إلى العاصمة اليابانية، للمشاركة في الدورة، وتضم البعثة العداء عابدين محمد عابدين المشارك في سباق 5 آلاف متر، وزميلته هولاي با التي ستشارك في سباق 100 متر.
وتشارك موريتانيا في أولمبياد 2020، مستفيدة من النظام الأولمبي، الذي يمنح كل دولة حق التمثيل في الأولمبياد برياضييْن على الأقل.

ويشهد الاستاد، حضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينها جيل بايدن السيدة الأولى للولايات المتحدة، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى جانب عدد من ممثلي الجهات الراعية ووسائل الإعلام.

وشهد الحفل، انتهاء مسيرة الشعلة الأولمبية بإيقاد المرجل الأولمبي، والذي أقيم خارج الاستاد دون حضور متفرجين، في إطار جهود الحد من انتشار فيروس كورونا.

وتشهد الدورة الأولمبية، تنافس أكثر من 11 ألف رياضي في 339 مسابقة في 33 رياضة مختلفة، وتستمر المنافسات حتى الثامن من آب/أغسطس المقبل.