الوزير الأول يزور وزارة التجهيز والنقل ويجتمع بطواقمها الإدارية

خميس, 04/08/2021 - 14:15

قام الوز ير الأول محمد ولد بلال، صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لوزارة التجهيز والنقل عقد خلالها اجتماعا مع المسؤولين بها شدد فيه على أن يكون هم المواطن نصب أعين الإدارة مع احترام القانون، مؤكدا على النظرة الجديدة للرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، للإدارة الموريتانية.

كما حث ولد بلال خلال الاجتماع على ضرورة تقريب الخدمات من المواطنين وتلبية طلباتهم في الوقت المطلوب.

وحسب وزير التجهيز والنقل محمدو أحمد أمحيميد فإن زيارة الوزير الأول لوزارة التجهيز والنقل تدخل في إطار برنامج زيارات ستشمل جميع القطاعات الحكومية، وتهدف إلى إعطاء التوجيهات لطواقم الوزارة في ما يتعلق بتحسين الأداء الإداري للموظفين.

وأشار إلى أن الوزير الأول ركز على مبادئ العمل الإداري الذي يرى رئيس الجمهورية أنها هي المبادئ التي يجب أن توجه عمل الإدارة من أجل المزيد من خدمة المواطنين والتي تعتبر حلقة لتقديم الخدمة للمواطن الذي هو الغاية الأولى.

وأضاف أن الوزير الأول حث على أن العمل الإداري يجب أن يتم بروح الفريق وبكل شفافية بعيدا عن الاعتبارات الشخصية، كما دعا الطواقم الإدارية في الوزارة إلى العمل على تسريع وتيرة مشاريع العمل بغية استفادة المواطن منها في أسرع وقت ممكن.

وقال إن الوزير الأول ختم اجتماعه بتحديد مؤشرات ستتم متابعتها والتعرف من خلالها على النتائج التي تم التوصل إليها والقياس عليها.

ودعا وزير التجهيز والنقل جميع الطواقم الإدارية إلى العمل الفوري بالتوجيهات التي قدمها الوزير الأول خلال الاجتماع.