تواصل يعلق على الفيديو المنسوب لزعيم المعارضة ولد البكاي

ثلاثاء, 03/02/2021 - 18:14

أعرب حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (تواصل) عن إدانته بأقوى العبارات حملات الإفك والتشويه التي يتعرض لها زعيم المعارضة الديمقراطية الزعيم ابراهيم ولد البكاي، ويشيد بهبة التضامن الواسع معه وما حملت من شهادات تزكية له هو بها جدير".

وحمل الحزب الحكومة مسؤولية "صعوبة الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين"، مشددا على "ضرورة واستعجالية وضع سياسات جدية لمعالجة المشكلات التي يعاني منها المواطنون في الداخل سواء منها الارتفاع المذهل لأسعار المواد الأساسية أو عدم وجود برامج تنموية محلية، أو تلك المرتبطة بندرة المياه، والمشكلات العقارية، ومشاكل الحالة المدنية وغياب البرامج والسياسات الكفيلة بتشجيع الأنشطة الاقتصادية المحلية" .

وجدد الحزب –في بيان صادر اليوم الثلاثاء- الدعوة لحوار وطني شامل "لا يستثني أحدا ولا يستبعد موضوعا، يبحث فيه الجميع ـ على أرضية من الشراكة الوطنية ـ عن حلول جدية وناجعة لقضايا الوطن الأساسي".

كما أعرب الحزب عن ارتياحه لما أسماه التقدم المنجز في صياغة رؤية وموقف موحد للمعارضة الديمقراطية من الحوار الوطني الشامل، مؤكدا أنه يحرص "على تعزيز التنسيق بين قوى المعارضة الديمقراطية بما يضمن تفعيل الأداء في كشف الاختلالات والتصدي للفساد وحمل هموم المواطنين، والعمل على رفع المظالم وتحقيق العدالة الاجتماعية والوحدة الوطنية". وفق نص البيان .